Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
الحلقة الرابعة مسلسل ملوك الجدعنة: غرق يوسف شعبان في دمائه وضياع حلم سفينة وسرية - (فيديو) مي حلمي: أجهضت توأم فترة زواجي برشاد واكتشفت خيانته من رسالة موبايل - (فيديو) مي حلمي: محمد رشاد سابني في الفرح ومشي .. ومعملتش عملية تجميل - (شاهد.. بعد قفزها من الطائرة 13 متر ويزو تنهال بالضرب على رامز جلال - (فيديو) رامز جلال ساخرا من ويزو : التيشيرت اللي لابساه 12 xلا رج - شاهد.. رامز جلال ساخرا من ويزو: فتى أحلامها صبحي كابر وحاكمة مملكة المفتقة - المستشارة الألمانية تتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا - شاهد ..خسائر الاقتصاد الأوروبي بسبب كورونا - شاهد.. فيديو جديد يكشف مقتل طفل على يد ضابط في شيكاغو قبل نحو أسبوعين - ضبط عاطل لترويجه مواد مخدرة داخل محل "بلايستيشن" في المنوفية - ضبط 11656 شخصًا لعدم ارتداء الكمامة - إصابة 3 أشخاص في حادث تصادم سيارتين على طريفق العلاقي بأسوان - (فيديو) 60% من دول العالم لم يصلها لقاح كورونا - شاهد.. جنازة الكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد - الأرصاد تعلن توقعاتها لطقس الغد السبت -

توك شو وستالايت

شاهد.. محمد عزت يكشف سبل ومعايير توفير الأمن الغذائي لـ مشروع مستقبل مصر والدلتا الجديدة

شاهد..  محمد عزت يكشف سبل ومعايير توفير الأمن الغذائي لـ مشروع مستقبل مصر والدلتا الجديدة
شاهد.. محمد عزت يكشف سبل ومعايير توفير الأمن الغذائي لـ مشروع مستقبل مصر والدلتا الجديدة
طباعة
اسم الكاتب : أحمد محمد

 أكد الدكتور محمد عزت، المنسق الفني للفرق البحثية لمشروع محور الضبعة،  أن المشروع  يستهدف تحقيق الأمن الغذائي وتصدير الفائض للخارج، بما يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة
 
 
 
وتابع "عزت" خلال مداخلة عبر فضائية "القناة الأولى"، اليوم الأربعاء، أن مشروع مستقبل مصر كان يمتد لأكثر من 500 ألف فدان ويعتمد على المياه الجوفية، هذا بخلاف المشروع القائم بمحور الضبعة.
 
وأضاف أن  الجزء الغربي من الدلتا يصل لـ 688 ألف فدان ويقع على محور الضبعة مباشر بطول 35 كيلو، وعمق 65 كيلو في الصحراء الغربية، وهذه المنطقة ستضاف لمشروع مستقبل مصر، وسيتم ريها بالري السطحي، من خلال محطة خلط ورفع مياه على طريق وادي النطرون العلمين، بطاقة 6 مليون متر مكعب يوميا، معقبا :" نبحث عن الموارد الأرضية للري".
 
وتابع عزت إلى أن  الأراضي الجديدة بمنطقة الدراسة، تعتبر أحد فروع نهر النيل القديم، حيث تم اكتشاف طبقت طينية موجودة في باطن التربة، وتقترب من الأراضي الطينية الموجودة على نهر النيل، ومنتجات محاصيلها ستفوق منتجات محاصيل الأراضي الموجودة على النيل.
 
وواصل أن مصادر المياه هي مياه سطحية ناتجه عن معالجة مياه الصرف الزراعي، لافتا إلى  أن جودة الحاصلات ليس قرار فردي فقط، ولكن هناك دراسات تؤكد جودة مياه الري الواصلة للأراضي المحددة، بما يساعد في محاصيل عالمية تنافس الأسواق.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك