Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد.. مسلسل موسى : محمد رمضان يواجه الإنجليز بعد وفاة شقيقه في الحرب - الحلقة الرابعة مسلسل ملوك الجدعنة: غرق يوسف شعبان في دمائه وضياع حلم سفينة وسرية - (فيديو) مي حلمي: أجهضت توأم فترة زواجي برشاد واكتشفت خيانته من رسالة موبايل - (فيديو) مي حلمي: محمد رشاد سابني في الفرح ومشي .. ومعملتش عملية تجميل - (شاهد.. بعد قفزها من الطائرة 13 متر ويزو تنهال بالضرب على رامز جلال - (فيديو) رامز جلال ساخرا من ويزو : التيشيرت اللي لابساه 12 xلا رج - شاهد.. رامز جلال ساخرا من ويزو: فتى أحلامها صبحي كابر وحاكمة مملكة المفتقة - المستشارة الألمانية تتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا - شاهد ..خسائر الاقتصاد الأوروبي بسبب كورونا - شاهد.. فيديو جديد يكشف مقتل طفل على يد ضابط في شيكاغو قبل نحو أسبوعين - ضبط عاطل لترويجه مواد مخدرة داخل محل "بلايستيشن" في المنوفية - ضبط 11656 شخصًا لعدم ارتداء الكمامة - إصابة 3 أشخاص في حادث تصادم سيارتين على طريفق العلاقي بأسوان - (فيديو) 60% من دول العالم لم يصلها لقاح كورونا - شاهد.. جنازة الكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد -

عالم

وزير الري السوداني: رفض أثيوبيا لمقترح الوساطة الرباعية حول سد النهضة جاء بذريعة عدم تقديمه رسميًا

وزير الري السوداني: رفض أثيوبيا لمقترح الوساطة الرباعية حول سد النهضة جاء بذريعة عدم تقديمه رسميًا
وزير الري السوداني: رفض أثيوبيا لمقترح الوساطة الرباعية حول سد النهضة جاء بذريعة عدم تقديمه رسميًا
طباعة

صرح وزير الري السوداني، ياسر عباس، بأن أثيوبيا رفضت كل المقترحات المصرية والسودانية في مباحثات كينشاسا حول سد النهضة، كذلك رفضت مقترح السودان بوساطة رباعية بشأن سد النهضة على أن تكون برعاية الاتحاد الأفريقي بالإضافة للأمم المتحدة، والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي. كما رفضت مقترح التوصل لاتفاق ملزم حول سد النهضة خلال 8 أسابيع.
 
وأضاف في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، أن رفض أثيوبيا لمقترح الوساطة الرباعية جاء بذريعة عدم تقديمه رسميا، مشيرًا إلى أن مصر دعمت مقترح السودان بمشاركة مراقبين في المحادثات.
 
كانت مصر قد أعلنت في بيان، الأربعاء 6 ابريل أن جولة المفاوضات التي عقدت في كينشاسا حول سد النهضة الإثيوبي خلال يومي 4 و 5 إبريل 2021 لم تحقق تقدم ولم تفض إلى اتفاق حول إعادة إطلاق المفاوضات.
 
 واضاف بيان صادر عن الخارجية المصرية أن إثيوبيا رفضت المقترح الذي قدمه السودان وأيدته مصر بتشكيل رباعية دولية تقودها جمهورية الكونجو الديمقراطية التي ترأس الاتحاد الإفريقي للتوسط بين الدول الثلاث، ورفضت إثيوبيا كذلك خلال الاجتماع كافة المقترحات والبدائل الأخرى التي طرحتها مصر وأيدتها السودان من أجل تطوير العملية التفاوضية لتمكين الدول والأطراف المشاركة في المفاوضات كمراقبين من الإنخراط بنشاط في المباحثات والمشاركة في تسيير المفاوضات وطرح حلول للقضايا الفنية والقانونية الخلافية.
 
كما رفضت إثيوبيا مقترحاً مصرياً تم تقديمه خلال الجلسة الختامية للاجتماع الوزاري ودعمته السودان بهدف استئناف المفاوضات بقيادة الرئيس الكونجولي وبمشاركة المراقبين وفق الآلية التفاوضية القائمة، وهو ما يثبت بما لا يدع مجالاً للشك لقدر المرونة والمسئولية التي تحلت بها كل من مصر والسودان، ويؤكد على رغبتهما الجادة في التوصل إلى اتفاق حول سد النهضة، إلا أن إثيوبيا رفضت هذا الطرح مما أدى إلى فشل الاجتماع في التوصل لتوافق حول إعادة إطلاق المفاوضات
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك