Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
الحلقة الرابعة مسلسل ملوك الجدعنة: غرق يوسف شعبان في دمائه وضياع حلم سفينة وسرية - (فيديو) مي حلمي: أجهضت توأم فترة زواجي برشاد واكتشفت خيانته من رسالة موبايل - (فيديو) مي حلمي: محمد رشاد سابني في الفرح ومشي .. ومعملتش عملية تجميل - (شاهد.. بعد قفزها من الطائرة 13 متر ويزو تنهال بالضرب على رامز جلال - (فيديو) رامز جلال ساخرا من ويزو : التيشيرت اللي لابساه 12 xلا رج - شاهد.. رامز جلال ساخرا من ويزو: فتى أحلامها صبحي كابر وحاكمة مملكة المفتقة - المستشارة الألمانية تتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا - شاهد ..خسائر الاقتصاد الأوروبي بسبب كورونا - شاهد.. فيديو جديد يكشف مقتل طفل على يد ضابط في شيكاغو قبل نحو أسبوعين - ضبط عاطل لترويجه مواد مخدرة داخل محل "بلايستيشن" في المنوفية - ضبط 11656 شخصًا لعدم ارتداء الكمامة - إصابة 3 أشخاص في حادث تصادم سيارتين على طريفق العلاقي بأسوان - (فيديو) 60% من دول العالم لم يصلها لقاح كورونا - شاهد.. جنازة الكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد - الأرصاد تعلن توقعاتها لطقس الغد السبت -

منوعات

"مثير الخوف".. اكتشاف نوع جديد من الديناصورات

"مثير الخوف".. اكتشاف نوع جديد من الديناصورات
طباعة

توصلت دراسة حديثة إلى أن الديناصورات من نوع Llukalkan aliocranianus ازدهرت في القارات الجنوبية منذ حوالي 80 مليون سنة.
 
وتم اكتشاف نوع جديد من الديناصورات المرعبة يطلق عليه "مثير الخوف".
 
وقال علماء الحفريات إن الحيوان آكل اللحوم يشبه الديناصور "ريكس المخيف" الذي كثر في نصف الكرة الشمالي في ذلك الوقت، وأفاد العلماء أنه يمكن أن يكون بطول فيل ، وله عضات قوية، وأسنان حادة للغاية ، ومخالب ضخمة في أقدامهم.
 
ونشر الباحثون في الأرجنتين النتائج التي توصلوا إليها في 31 مارس في مجلة علم الحفريات الفقارية، حيث اكتشفوا البقايا الأحفورية بما في ذلك المخلفات المحفوظة في "باجو دي لا كاربا" في الأرجنتين، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.
 
Llukalkan "لوكالكان" تعني الشخص الذي يسبب الخوف في لغة شعب المابوتشي الأصلي، بينما aliocranianus تعني جمجمة، وقال الباحثون إن الديناصورات ربما كانت من بين أفضل الحيوانات المفترسة في ما يعرف الآن بالأرجنتين خلال العصر الطباشيري المتأخر ما بين 100.5 و 66 مليون سنة مضت.
 
كان هذا بفضل حجمها الهائل الذي يصل ارتفاعه إلى 16 قدمًا وقمة قوية للغاية بالإضافة إلى حاسة الشم الشديدة، وكان سريعًا أيضًا بأرجل خلفية قوية وربما استخدم مخالبه الضخمة لطعن الفريسة أو هدمها أثناء الحركة.
كان Llukalkan جزءًا من عائلة من الديناصورات تسمى abelisaurids - وهي مجموعة فرعية من الديناصورات آكلة اللحوم التي كانت تمشي عادةً على قدمين تُعرفان بالثيروبودات.
 
ووفقًا لتحليل الباحثين عن أحافير الدماغ ، كان للوكالكان جمجمة قصيرة غريبة مع عظام خشنة ، لذلك من المحتمل أن رأسه كان به انتفاخات وبروز مثل بعض الزواحف الحالية مثل الإغوانا.
 
وقالت الدراسة إن الأسرة الجديدة  من الديناصورات وجدت بشكل أساسي الآن بجنوب أمريكا الجنوبية ومناطق أخرى بأفريقيا والهند والقارة القطبية الجنوبية وأستراليا.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك