Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
الحلقة الرابعة مسلسل ملوك الجدعنة: غرق يوسف شعبان في دمائه وضياع حلم سفينة وسرية - (فيديو) مي حلمي: أجهضت توأم فترة زواجي برشاد واكتشفت خيانته من رسالة موبايل - (فيديو) مي حلمي: محمد رشاد سابني في الفرح ومشي .. ومعملتش عملية تجميل - (شاهد.. بعد قفزها من الطائرة 13 متر ويزو تنهال بالضرب على رامز جلال - (فيديو) رامز جلال ساخرا من ويزو : التيشيرت اللي لابساه 12 xلا رج - شاهد.. رامز جلال ساخرا من ويزو: فتى أحلامها صبحي كابر وحاكمة مملكة المفتقة - المستشارة الألمانية تتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا - شاهد ..خسائر الاقتصاد الأوروبي بسبب كورونا - شاهد.. فيديو جديد يكشف مقتل طفل على يد ضابط في شيكاغو قبل نحو أسبوعين - ضبط عاطل لترويجه مواد مخدرة داخل محل "بلايستيشن" في المنوفية - ضبط 11656 شخصًا لعدم ارتداء الكمامة - إصابة 3 أشخاص في حادث تصادم سيارتين على طريفق العلاقي بأسوان - (فيديو) 60% من دول العالم لم يصلها لقاح كورونا - شاهد.. جنازة الكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد - الأرصاد تعلن توقعاتها لطقس الغد السبت -

الصحة والبيئة

دراسة تؤكد تناول كميات كبيرة من الفيتامينات قد يسبب أمراضا

 دراسة تؤكد تناول كميات كبيرة من الفيتامينات قد يسبب أمراضا
دراسة تؤكد تناول كميات كبيرة من الفيتامينات قد يسبب أمراضا
طباعة

ليس هناك أدنى شك في أن الفيتامينات ضرورية للصحة وبناء الجسم، لكن كما هو الحال مع معظم الأشياء الجيدة، لاتكون جميعها مجدية بدرجة متساوية في جميع الحالات، فما ينفع في جانب قد يسبب ضررا أكبر على جانب آخر.
 

والفيتامينات كذلك، تكون جيدة ومفيدة للجسم عندما نلتزم بالجرعات المضبوطة والتي أرشدنا الطبيب إلى استخدامها يوميا.
 

إذا أفرط الشخص في تناول الفيتامينات معتقدا بذلك أنه يمكنه تحقيق نتائج سريعة أو تعزيز صحته، فهو مخطئ، إذ ربما يكون للكمية الزائدة آثار جانبية خطيرة ومميتة.


تنقسم الفيتامينات إلى نوعين، (قابل للذوبان في الدهون)، و(قابل للذوبان في الماء)؛ الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء لا يتم تخزينها في الجسم بشكل عام، مثل فيتامين (C) مثلا، يخرج مع البول في الغالب، ورغم ذلك لا ينصح بتناول كميات كبيرة منه.
 

ولكن هناك بعض الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء، التي يمكن أن تكون "سامة" ومدمرة للصحة إذا تناولتها بكميات كبيرة مثل فيتامين (B6).

 
 الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون مثل فيتامين (E)، ويكون ضارا عندما يتراكم الكثير منه في جسمك، وهو ما قد يسبب دمارا لصحتك فيما يطلق عليه "سمية فيتامين E"، حيث يسبب ترقق الأوعية الدموية أو حتى نزيفا مميتا، وأيضا إعاقة تخثر الدم وزيادة خطر الإصابة بسكتة دماغية نزفية،  وفقا لموقع "Health Digest".

 
احترس من تناول الجرعات الكبيرة من الفيتامينات عموما وخاصة أنواع (C ،D ،E) حيث أثبتت دراسة أنك قد تؤذي نفسك بالفعل، إذ فعلت ذلك، فالجرعات الكبيرة من الفيتامينات تزيد خطر الإصابة بالسرطان، أمراض القلب، سرطان البروستاتا، وحتى حصوات الكلى.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك