Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد .. المقابلة الأولى لعساف وجليلة بعد ٢٠ عاما في مسلسل نسل الأغراب - شاهد.. مسلسل موسى : محمد رمضان يواجه الإنجليز بعد وفاة شقيقه في الحرب - الحلقة الرابعة مسلسل ملوك الجدعنة: غرق يوسف شعبان في دمائه وضياع حلم سفينة وسرية - (فيديو) مي حلمي: أجهضت توأم فترة زواجي برشاد واكتشفت خيانته من رسالة موبايل - (فيديو) مي حلمي: محمد رشاد سابني في الفرح ومشي .. ومعملتش عملية تجميل - (شاهد.. بعد قفزها من الطائرة 13 متر ويزو تنهال بالضرب على رامز جلال - (فيديو) رامز جلال ساخرا من ويزو : التيشيرت اللي لابساه 12 xلا رج - شاهد.. رامز جلال ساخرا من ويزو: فتى أحلامها صبحي كابر وحاكمة مملكة المفتقة - المستشارة الألمانية تتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا - شاهد ..خسائر الاقتصاد الأوروبي بسبب كورونا - شاهد.. فيديو جديد يكشف مقتل طفل على يد ضابط في شيكاغو قبل نحو أسبوعين - ضبط عاطل لترويجه مواد مخدرة داخل محل "بلايستيشن" في المنوفية - ضبط 11656 شخصًا لعدم ارتداء الكمامة - إصابة 3 أشخاص في حادث تصادم سيارتين على طريفق العلاقي بأسوان - (فيديو) 60% من دول العالم لم يصلها لقاح كورونا -

سياحة وسفر

الخميس المقبل.. الإعلان عن كشف أثري جديد بمدينة هابو بالأقصر

 الخميس المقبل.. الإعلان عن كشف أثري جديد بمدينة هابو بالأقصر
الخميس المقبل.. الإعلان عن كشف أثري جديد بمدينة هابو بالأقصر
طباعة

أعلن الدكتور "مصطفي الفقي" مدير مكتبة الاسكندرية، أن مركز الدكتور زاهي حواس للمصريات بالمكتبة سيعلن عن كشف أثري جديد، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، وذلك يوم الخميس القادم الموافق 10 أبريل، بمنطقة هابو بمدينة الاقصر.   وأكد مدير مكتبة الاسكندرية ان دول العالم تحفر في الأرض لتخرج مياه وبترول، ومصر تحفر لتخرج التاريخ حضارة.


وأشاد "الفقي" بالجهد المبذول الذي يقوم به الدكتور زاهي حواس وفريق العمل من العلماء والعمال المصريين، وذلك في ظل الظروف المناخية الصعبة في مناطق صحراوية صعبة؛ للقيام بحفائر حول الآثار، ويعملون في صمت مهما كانت التيسيرات المتاحة؛ لاكتشاف أسرار وكنوز الحضارة المصرية القديمة التي تبهر العالم أجمع، وكيف أن العمال يتجاوبون مع الأثريين في معزوفة رائعة تؤكد أن مصر تفتح عصراً جديداً لحماية آثارها الوطنية".   وأكد الفقي أن المكتبة تفخر بانتماء هذا المركز لها، وأن ما يجري حاليًا على أرض الاقصر هو تأكيد للوطنية المصرية، واحترام للتراث، وتوقير لتاريخنا الوطني بمراحله المختلفة، فتحية طيبة للأثري الكبير وفريق عمله.

وتابع "الفقي": ان هذا الكشف سياسهم في التعريف بالحضارة المصرية القديمة وكشف الغموض عن حقب مختلفة، مشيرًا أن كل كشف جديد يزيل الغطاء عن كثير من المعلومات والمعارف التي لم تكن متاحة من قبل، وان هذا الكشف سيضيف الي زاهي حواس والآثار المصرية ومكتبة الاسكندرية.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك