Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد.. مقطع فيديو جديد لسيارة اصطدمت بأبواب الحرم المكي - بالفيديو.. شطة يكشف سبب لتأجيل مباراة نهائي أفريقيا ويؤكد هناك ضغوطات على الاتحاد الأفريق - محمد صلاح يقود هجوم ليفربول أمام وست هام بالبريميرليج - شاهد.. أسعار تذاكر الدخول لمتحف المركبات الملكية - بالفيديو.. السيسي يتفقد متحف شرم الشيخبعد افتتاحه - الرئيس التنفيذي لبنك HSBC مصر:البرامج الاستثمارية والمشاريع الكبرى تجعل القاهرة مركز جذب - شاهد.. أمير تبوك لطلاب جامعة الملك سلمان: استغلوا وجود الرئيس السيسي واطلبوا اللي انتم مح - بالفيديو.. السيسي لطلاب جامعة الملك سلمان: في حاجة نقصاكم .. قولوا ؟ - شاهد.. السيسي وأمير تبوك يتفقدان كليات جامعة الملك سلمان - بالفيديو.. السيسي: طول ماالاستقرار موجود هنكمل مسيرة البناء ونجتاز أي تحد - بالفيديو.. السيسي: لا أقصد الإساءة لما حدث في 2011 - شاهد.. وزير الآثار : يكشف جهود الدولة للحفاظ على الأثار خلا 6 أعوام - شاهد.. السيسي يفتتح متحف المركبات الملكية بشرم الشيخ - شاهد.. السيسي يفتتح متحف كفر الشيخ - فيديو.. خالد عبدالغفار : افتتاح جامعة باسم الملك سلمان بمصر دليل على الصداقة والتعاون -

توك شو وستالايت

فيديو.. بعد اكتشافه 39 لغما .. تكريم فأر بميدالية ذهبية

فيديو.. بعد اكتشافه 39 لغما .. تكريم فأر بميدالية ذهبية
فيديو.. بعد اكتشافه 39 لغما .. تكريم فأر بميدالية ذهبية
طباعة
اسم الكاتب : أحمد محمد

منحت جمعية "PDSA" البريطانية فأرا من كمبوديا ميداية ذهبية بسبب جهوده في الكشف عن الألغام.
وعرضت فضائية "العربية" مقطع فيديو يعرض  تقريرا عن " فأر الألغام " الذي  حصل على ميدالية ذهبية نتيجة جهوده في البحث والتنقيب عن الألغام المتواجدة في الأراضي منذ سنوات.
وأكد التقرير أن الفأر كان يستخدم حاسة الشم للكشف عن الألغام ، واكتشف مايقارب من 39 لغما أرضيا، بالإضافة إلى 28 ذخيرة غير منفجرة، وذلك خلال 7 سنوات.
وأشار التقرير إلى أن الفأر يمكنه البحث والكشف عن الألغام في مساحة ملعب تنس في غضون 20 دقيقة فقط، مقارنة مع أيام يحتاجها الإنسان.
ونوه التقرير إلى أنه يوجد في كمبوديا  أكثر من 40 ألف فرد من مبتوري الأطراف  بسبب الألغام التي زرعت منذ الستينيات أثناء النزاعات.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك