Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد.. مقطع فيديو جديد لسيارة اصطدمت بأبواب الحرم المكي - بالفيديو.. شطة يكشف سبب لتأجيل مباراة نهائي أفريقيا ويؤكد هناك ضغوطات على الاتحاد الأفريق - محمد صلاح يقود هجوم ليفربول أمام وست هام بالبريميرليج - شاهد.. أسعار تذاكر الدخول لمتحف المركبات الملكية - بالفيديو.. السيسي يتفقد متحف شرم الشيخبعد افتتاحه - الرئيس التنفيذي لبنك HSBC مصر:البرامج الاستثمارية والمشاريع الكبرى تجعل القاهرة مركز جذب - شاهد.. أمير تبوك لطلاب جامعة الملك سلمان: استغلوا وجود الرئيس السيسي واطلبوا اللي انتم مح - بالفيديو.. السيسي لطلاب جامعة الملك سلمان: في حاجة نقصاكم .. قولوا ؟ - شاهد.. السيسي وأمير تبوك يتفقدان كليات جامعة الملك سلمان - بالفيديو.. السيسي: طول ماالاستقرار موجود هنكمل مسيرة البناء ونجتاز أي تحد - بالفيديو.. السيسي: لا أقصد الإساءة لما حدث في 2011 - شاهد.. وزير الآثار : يكشف جهود الدولة للحفاظ على الأثار خلا 6 أعوام - شاهد.. السيسي يفتتح متحف المركبات الملكية بشرم الشيخ - شاهد.. السيسي يفتتح متحف كفر الشيخ - فيديو.. خالد عبدالغفار : افتتاح جامعة باسم الملك سلمان بمصر دليل على الصداقة والتعاون -

توك شو وستالايت

فيديو.. السيسي: نهر النيل ليس حكرا على أحد وأمضينا أكثر من عقد في المفاوضات

فيديو.. السيسي: نهر النيل ليس حكرا على أحد وأمضينا أكثر من عقد في المفاوضات
الرئيس عبدالفتاح السيسي
طباعة
اسم الكاتب : أحمد محمد

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر أمضت أكثر من عقد كامل فى مفاوضات مضنية مع الأشقاء في السودان وأثيوبيا سعيا للتوصل إلى اتفاق ينظم عمليتى ملء وتشغيل السد ويحقق التوازن المطلوب بين متطلبات التنمية للشعب الإثيوبى الصديق وبين صون مصالح مصر المائية.. وضمان حقها فى الحياة.
وأضاف السيسي خلال كلمته التي ألقاها في الجمعية العمومية للأمم المتحدة، اليم الثلاثاء، أن مصر خاضت على مدى العام الجاري جولات متعاقبة من المفاوضات المكثفة حيث بذلت حكومة الولايات المتحدة الأمريكية جهودا مقدرة لتقريب مواقف الدول الثلاث من خلال المحادثات التى رعتها بمعاونة البنك الدولي على مدى عدة أشهر ، لافتا إلى أن مصر انخرطت بكل صدق فى النقاشات التى جرت بمبادرة من أخى رئيس وزراء السودانومن بعدها فى الجولات التفاوضية التى دعت إليها جمهورية جنوب إفريقيا بوصفها الرئيس الحالى للاتحاد الإفريقى إلا أن تلك الجهود لم تسفر للأسف عن النتائج المرجوة منها.
وأشار السيسي إلى أن نهر النيل ليس حكرا لطرف ومياهه بالنسبة لمصر ضرورة للبقاء دون انتقاص من حقوق الأشقاء، لافتا إلى أنه أكد تلبية مجلس الأمن دعوة مصر لعقد جلسة للتشاور حول الموضوع فى التاسع والعشرين من يونيو الماضى خطورة وأهمية هذه القضية واتصالها المباشر بالحفاظ على السلم والأمن الدوليين الأمر الذى يضع على عاتق المجتمع الدولى مسئولية دفع كافة الأطراف للتوصل إلى الاتفاق المنشود الذى يحقق مصالح المشتركة إلا أنه لا ينبغى أن يمتد أمد التفاوض إلى ما لا نهاية فى محاولة لفرض الأمر الواقع لأن شعوبنا تتوق إلى الاستقرار والتنمية وإلى حقبة جديدة واعدة من التعاون.
 
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك