Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
الإفتاء: التنمر والسخرية سلوكيات مرفوضة واحترام الخصوصيات واجب شرعي - تعرفي على طريقة عمل القريوش على شكل وردة - إيجاس: إنتاج 7.2 مليار قدم مكعب غاز يومياً - أدخر مالًا لزواج ابنتي فهل عليه زكاة؟.. الإفتاء تجيب - ضبط 4طن مثلجات ومستلزمات إنتاجها مجهولة المصدر بمصنع بدون ترخيص بالقطامية - ضبط خادمة لسرقتها مشغولات ذهبية وأموال من شقة بقصر النيل - القبض على شاب بحوزتة 600 جرام استروكس بالمطرية - وزير النقل: لدينا خطة لإنشاء 33 كوبري بديلًا للمزلقانات الأكثر خطورة ونعمل حاليًا في 13 من - وزير النقل: 22 عربة ركاب سكة حديد جديدة ستصل ميناء الإسكندرية خلال أيام - الخشت: خطة للتوسع في دعم الطلاب غير القادرين بالعام الدراسي الجديد من خلال صندوق التكافل - مجمع البحوث ينعي الشيخ أحمد داود الموجه العام بمنطقة وعظ كفر الشيخ - عباس يستقبل سفير فلسطين لدى البحرين بعد التطبيع مع إسرائيل - الأمم المتحدة لمجلس الأمن: لن نتخذ اجراء بشأن إعادة أمريكا فرض عقوبات دولية على إيران - مسئول بالجيش الإسرائيلي: لا أستبعد أن يكون حسن نصر الله هدفًا للاغتيال - تعرف على مكافأة فايلر وجهازه بعد فوز الأهلي بالدوري -

تكنولوجيا واتصالات

علماء يكتشفون آثار للحياة على كوكب الزهرة

علماء يكتشفون آثار للحياة على كوكب الزهرة
علماء يكتشفون آثار للحياة على كوكب الزهرة
طباعة

كشف مصدر في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء، أن علماء جامعة كارديف البريطانية ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا الأمريكي، توصلا إلى اكتشاف في الغلاف الجوي لكوكب الزهرة غاز الفوسفين وقد يكون مصدره بيولوجيا.
وتابع، "اكتشف الفوسفين بواسطة تلسكوب جيمس كلارك ماكسويل في هاواي وشبكة اتاكاما ذات الموجات الملليمترية في تشيلي. وتركيز جزيئات الفوسفين هو 20 لكل مليار"، والفوسفين، غاز عديم اللون وسام جدا، تنتجه على الأرض الكائنات المجهرية التي لا تحتاج إلى الأكسجين. وكان قد اقترح البحث عن هذا الغاز في عام 2019 في الكواكب الخارجية كعلامة لوجود الحياة عليها.
وأشار المصدر، إلى أن اكتشاف غاز الفوسفين، لا يعني اكتشاف الحياة على كوكب الزهرة، لأن هذا الغاز يمكن أن ينشأ نتيجة عمليات طبيعية مجهولة أيضا، ولكن العلماء لم يتمكنوا من اكتشاف طرق غير بيولوجية لنشوء الغاز.
وأضاف، سوف يعلن عن اكتشاف هذا الغاز خلال مؤتمر صحفي عبر شبكة الإنترنت ومن ثم ينشر المكتشفون مقالا علميا في مجلة Nature.
وتجدر الإشارة، إلى أن هذا ليس أول افتراض لوجود الحياة على كوكب الزهرة، فقد نشر ليونيد كسانفوماليتي، كبير الباحثين في معهد البحوث الفضائية التابع لأكاديمية العلوم الروسية مقالا في يناير عام 2012 في مجلة Astronomical Bulletin، مكرس لنتائج تحليل الصور التي التقطتها محطة " Venera-13" السوفيتية، وتظهر عليها العديد من الأشياء التي اعتبرها كائنات حية تشبه الحشرات، ولكن شكك معظم زملائه في العمل بهذا الافتراض.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك