Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
فيديو.. السيسي: نهر النيل ليس حكرا على أحد وأمضينا أكثر من عقد في المفاوضات - نص كلمة السيسي مصر أمام الدورة 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة - عاجل ... فتح الروضة الشريفة امام الزوار بعد 12 يوم - عاجل ... السعودية تقرر استقبال المعتمرين من الخارج بعد 40 يوم - عاجل .. السعودية تقرر فتح المسجد الحرام وعودة العمرة - جربي هذه الطريقة لعمل بطاطس بالبشاميل والجبن - شاهد..هند صبرى بإطلالة جديدة أنيقة - سلطة الرنجة بالبطاطس بطريقة جديدة ولذيذة - بمناسبة اليوم الوطني السعودي..السيسي يبعث برقية تهنئة لخادم الحرمين وولي عهده - حضري سلطة العدس الأحمر بالخضاربطريقة صحية - فرحى أطفالك بعمل النوجا فى المنزل - ديك رومي محمص مع الخضار بطريقة مبتكرة - علاج طبيعي بالمنزل يقضي على نزلات البرد فى الصيف - ليلى علوي تنعى الراحل سمير بهزان - المصرف المتحد يخصص 500 مليون جنيه لتمويل المتناهي الصغر -

السيارات

6 نصائح عليك اتباعها عند تعطل مثبت السرعة بالسيارة

6 نصائح عليك اتباعها عند تعطل مثبت السرعة بالسيارة
6 نصائح عليك اتباعها عند تعطل مثبت السرعة بالسيارة
طباعة

يمثل مثبت السرعة في السيارة راحة حقيقية لقائدها إلا أنه يسبب مشاكل كثيرة حال تعطلها قد ينتهي بحادث أليم لصعوبة السيطرة على السيارة.

ولمعرفة التصرف الصحيح في هذه المواقف، ينصح خبراء السيارات باتباع الآتي:
 
1. الالتزام بالهدوء وعدم الهلع، مع ربط حزام الأمان.
 
2.  تشغيل إشارات الانتظار، وذلك حتى ينتبه قائدي السيارات القادمون من الخلف.
 
3. وضع ناقل الحركة على وضعية (N)، ثم إطفاء المحرك وإعادة تشغيله مرة أخرى في الوقت نفسه، لإعادة تنشيط كمبيوتر السيارة، مما يلغي عمل مثبت السرعة.
 
4. فى حالة فشل تلك الطريقة، يتم تبديل ﻧﺎﻗﻞ اﻟﺤﺮﻛﺔ ﻣﻦ وﺿﻌﯿﺔ N إﻟﻰ (D) ﺑﺼﻮرة ﻣﺴﺘﻤﺮة، ثم الضغط على الفرامل، لتقليل سرعة السيارة تدريجيا.
 
5. وإذا لم يفلح الضغط على الفرامل، يجب على قائد السيارة، رفع فرامل اليد بشكل تدريجي، مع الإمساك بقوة بعجلة القيادة، حتى لا تنحرف السيارة.
 
6. بعد توقف السيارة، ينصح بالوقوف في منطقة الطوارئ المخصصة على الطريق، واستعمال الإشارات التحذيرية.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك