Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد.. تعرف على أعداد الناخبين المقيدين بلجان انتخابات مجلس الشيوخ - فيديو.. الصحة: إعادة فتح 21 مستشفى للعزل وتحذر من التهاون بإجراءت كورونا - جماعة شيعية تفجرعبوة ناسفة في قاعدة عسكرية أمريكية في الكويت - رانيا محمود ياسين: "والدي بخير وحسبي الله ونعم الوكيل في اللي بيبشروا عليه" - بعد وفاتها إثر أزمة قلبية مفاجئة.. 5 معلومات عن الإذاعية رانيا أبو زيد - "كثيرون يعانون وحدهم".. آخر ما نشرته المذيعة رانيا أبو زيد قبل وفاتها - البنك المركزي يعلن تراجع التضخم الأساسي 0.7% في يوليو الماضي - نبيل الحلفاوي ناعيًا مصطفى حفناوي: خلقت وفاته صدمة لدى الكثيرين وحزنًا صادقًا - أحمد فهمي ناعيًا مصطفى حفناوي: "ربنا يصبر أهله" - رانيا يوسف ناعية مصطفى حفناوي: ادعوله بالرحمة والمغفرة - رضوى الشربيني ناعية مصطفى حفناوي: "مصر كلها زعلت عليك" - محمود البزاوي ينشر "الثلاث معوذات" كصدقة جارية على روح مصطفى حفناوي - هاني شاكر ناعيًا مصطفى حفناوي: موته المفاجئ أوجع قلوب الجميع - الرئيس السيسي يعقد اجتماعا مع مدبولي والسعيد ومعيط للاطلاع على المنظومة الضريبية - عمرو الليثي: رحم الله الانسان الجميل مصطفى حفناوي -

توك شو وستالايت

شاهد.. بمناسبة عيد الأضحى :الطريقة الصحية لتحضير الفتة واللحم

شاهد.. بمناسبة عيد الأضحى :الطريقة الصحية لتحضير الفتة واللحم
شاهد.. بمناسبة عيد الأضحى :الطريقة الصحية لتحضير الفتة واللحم
طباعة
اسم الكاتب : احمد محمد

كشفت الدكتورة نورهان قنديل، خبيرة التغذية، الطرق الصحية بتناول الفتة واللحوم في عيد الأضحى وباقي الأيام .
 
ونصحت " قنديل" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضائية " القناة الأولى"، اليوم السبت، الجميع بعدم الإفراط  قائلة :" اللحمة مفيدة للجسم ولكن بكميات معتدلة".
 
وأضافت أنه ينبغي على الأشخاص تناول اللحوم والأسماك والدجاج بطرق معتدلة حتى يستفيد بها الجسم ويتجنب أضرار الإفراط منها، لافتة إلى  أنه لا يوجد نوع من اللحوم أفضل من آخر، ولكن من المعروف أن لحوم  الضاني ثقيلة وبها دهون كثيرة ولذلك يفضل عند تناولها  سلقها وعدم استخدام الشوربة أو شويها.
 
وكشفت قنديل الطريقة الصحية لعمل الفتة، قائلة :" إنها  تعتمد على العيش البلدي المحمص في زيت الزيتون  مع تقليل كمية الأرز، ولا يشترط نوع معين وعمل صلصة الطماطم بشوربة خفيفة، ناصحة  بضرورة تخفيف الشوربة من الدهون قبل استخدامها في تحضير الطعام، والاتجاه إلى اللحوم الحمراء الخالية من الدهون، وتقطيعها بأحجام صغيرة، لعدم الإضرار بالجسم.
 
وطالبت الجميع    بشرب السوائل والابتعاد عن المياه الغازية حتى لا يكثر الدهون بالجسم.

 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك