Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد.. تعرف على أعداد الناخبين المقيدين بلجان انتخابات مجلس الشيوخ - فيديو.. الصحة: إعادة فتح 21 مستشفى للعزل وتحذر من التهاون بإجراءت كورونا - جماعة شيعية تفجرعبوة ناسفة في قاعدة عسكرية أمريكية في الكويت - رانيا محمود ياسين: "والدي بخير وحسبي الله ونعم الوكيل في اللي بيبشروا عليه" - بعد وفاتها إثر أزمة قلبية مفاجئة.. 5 معلومات عن الإذاعية رانيا أبو زيد - "كثيرون يعانون وحدهم".. آخر ما نشرته المذيعة رانيا أبو زيد قبل وفاتها - البنك المركزي يعلن تراجع التضخم الأساسي 0.7% في يوليو الماضي - نبيل الحلفاوي ناعيًا مصطفى حفناوي: خلقت وفاته صدمة لدى الكثيرين وحزنًا صادقًا - أحمد فهمي ناعيًا مصطفى حفناوي: "ربنا يصبر أهله" - رانيا يوسف ناعية مصطفى حفناوي: ادعوله بالرحمة والمغفرة - رضوى الشربيني ناعية مصطفى حفناوي: "مصر كلها زعلت عليك" - محمود البزاوي ينشر "الثلاث معوذات" كصدقة جارية على روح مصطفى حفناوي - هاني شاكر ناعيًا مصطفى حفناوي: موته المفاجئ أوجع قلوب الجميع - الرئيس السيسي يعقد اجتماعا مع مدبولي والسعيد ومعيط للاطلاع على المنظومة الضريبية - عمرو الليثي: رحم الله الانسان الجميل مصطفى حفناوي -

عالم

الإمارات تعلن بداية التشغيل الآمن لأولى محطات براكة للطاقة النووية السلمية

الإمارات تعلن بداية التشغيل الآمن لأولى محطات براكة للطاقة النووية السلمية
الإمارات تعلن بداية التشغيل الآمن لأولى محطات براكة للطاقة النووية السلمية
طباعة

أعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، اليوم السبت، عن بداية التشغيل الآمن لأولى محطات براكة للطاقة النووية السلمية، وفقا لـ وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام"
 
وكانت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية قد اعلنت سابقا عن اكتمال الأعمال الإنشائية للمحطة الثانية ضمن محطات "براكة" للطاقة النووية السلمية الأولى من نوعها في العالم العربي بمنطقة الظفرة في إمارة أبوظبي.
 
إلى جانب اكتمال تسليم المحطة إلى شركة "نواة للطاقة" التابعة للمؤسسة والمسؤولة عن تشغيل وصيانة محطات براكة؛ من أجل بدء مرحلة الاستعدادات التشغيلية.
 
ويأتي ذلك بعد الانتهاء من مرحلة الأعمال الإنشائية في المحطة الثانية، والانتقال إلى مرحلة الاستعدادات التشغيلية والاختبارات الرئيسة لأنظمة المحطة، وكذلك عمليات التفتيش الرقابية والمراجعات الدولية التي تمهد للحصول على رخصة تشغيل المحطة الثانية من الهيئة الاتحادية للرقابة النووية الجهة الرقابية المسؤولة عن تنظيم القطاع النووي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك