Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
السيطرة على حريق منطقة التبة في مدينة نصر دون إصابات - بعد حذفها من كليب "ضارب عليوي".. من هي الراقصة ليندا؟ - محافظ البنك المركزي يدعو صندوق النقد والبنك الدولي للتفاوض مع دول المجموعة الاقتصادية الس - محافظ البنك المركزي: 549 مليار دولار واردات السوق الافريقية من الغرب - طارق عامر : التمويل المقدم للدول الإفريقية من صندوق النقد والبنك الدوليين لا يمثل المطلوب - لجنة نقابية مزيفة تنصب على المصريين في الكويت - انقاذ امرأة من تحت الانقاض بعد ٣ أيام على انفجار مرفأ بيروت - سرقة فيلا محمود الخطيب بمدينة السادس من أكتوبر - حسن نصر الله ينفي وجود صواريخ خاصة بحزب الله بمرفأ بيروت - شاهد.. فرق الإنقاذ اللبنانية والأجنبية تواصل رفع الأنقاض المتتضرة للعثور على المفقودين - فيديو.. الرئيس اللبناني: أبواب المحاكم ستكون مفتوحة أمام الكبار والصغار في قضية مرفأ بيروت - فيديو.. عون: طلبت من الرئيس الفرنسي تزويد لبنان بصور جوية للتحيق في انفجار مرفأ بيروت - عون يرفض تدويل الأزمة اللبنانية : لا يمكن لأحد أن يحكمنا ولن تمس السيادة في عهدي - شاهد.. وصول جثامين المصريين الثلاثة ضحايا انفجار مرفأ بيروت خلال ساعات - "عامر" يشارك في الاجتماع السنوى لمحافظى صندوق النقد والبنك الدوليين -

منوعات

"فكرة".. أمل جديد لتحسين المحتوى الرقمي العربي

"فكرة".. أمل جديد لتحسين المحتوى الرقمي العربي
طباعة
اسم الكاتب : البورصجية

 بعد التراجع الكبير في جودّة المحتوى العربي جاء التفكير في انشاء fekera.com لكي يصبح موسوعة عربية متنوعة بعد الدراسات التي اثبتت تراجع ملحوظ في المحتوى العرب على الانترنت الذي بلغت عدد صفحاته ما يقارب من 700 مليون صفحة فقط منذ أنشاء الشبكة العنكبوتية وهو نسبة لا تتعدى حتى 1% من الشبكة العامة التي يبلغ 75 مليار صفحة.

وصرح المهندس خالد عبد المالك المدير التنفيذي للموقع ان بعد الشعور بناقوس الخطر قام بالدعوة للتوحيد الجهود وأطلاق موسوعة آخري وهي Roy2a.com لتحسين المحتوى الرقمي العربي ، وصرح ان مشاريع المنصات الموسوعية هي أمل جديد لإثراء المحتوى الرقمي داعمًا المجال المعرفي والتعليمي والثقافي والديني والاقتصادي.

وفي ذكر الدور الاقتصادي جاء إطلاق قسم البنوك حول العالم والشروحات المتخصصة بالبنوك وفتح الحسابات وكذلك شروحات استخدام البنوك اون لاين والسعي للدعوة لتحويل المحتوى البنكي لحسابات مصرفية على الانترنت بالاضافة الى قسم عالم المال والأعمال الذي يضم الاعمال والعديد من الاقسام الاخرى.

مثل قسم الاجهزة الكهربائية الذي يضم شروحات خاصة بجميع الاجهزة الكهربائية التي يستخدمها المستخدم العربي في بيتهُ وكذلك خدمة عملاء شركات الاتصال وكذلك الالعاب الاون لاين مثل ببجي واهم الموضوعات مثل "اسماء ببجي ، اسماء كلانات" وخدمات الموبايل والانترنت.

وفي قسم منوعات والمعلومات العامة يضم القسم العديد من الاقسام التي تأتي تحته مثل "روايات ، رمضان ، رسائل ، دليل مصر الشامل ،دليل الكويت الشامل ،دليل السعودية الشامل ،توقعات الابراج ،تطبيقات ، كذلك تردد القنوات، بوستات وعبارات ،التعليم ،اسئلة والغاز".

وفي ظل اهتمام موقع فكرة بالاسرة العربية أطلق الموقع قسم خاص بالاسرة ويطل تحته بمجموعة من الاقسام  مثل "العناية بالأطفال ، اسماء ، ديكورات ، تجميل ومكياج ، العناية بالشعر ، العناية بالبشرة ، ازياء وموضة".

اخيرًا مثل تِلك المنصات يقف خلف نجاحها فريق متخصص يسعى بشكل كبير إلى ترك أثر كبير في عالم المعرفة وإثراء المحتوى العربي، ويستحق مثل تِلك المتخصصي الدعم والمسعادة من اجل تحقيق الهدف السامٍ والمشترك في إثراء المحتوى الرقمي.

 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك