Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد.. تعرف على أعداد الناخبين المقيدين بلجان انتخابات مجلس الشيوخ - فيديو.. الصحة: إعادة فتح 21 مستشفى للعزل وتحذر من التهاون بإجراءت كورونا - جماعة شيعية تفجرعبوة ناسفة في قاعدة عسكرية أمريكية في الكويت - رانيا محمود ياسين: "والدي بخير وحسبي الله ونعم الوكيل في اللي بيبشروا عليه" - بعد وفاتها إثر أزمة قلبية مفاجئة.. 5 معلومات عن الإذاعية رانيا أبو زيد - "كثيرون يعانون وحدهم".. آخر ما نشرته المذيعة رانيا أبو زيد قبل وفاتها - البنك المركزي يعلن تراجع التضخم الأساسي 0.7% في يوليو الماضي - نبيل الحلفاوي ناعيًا مصطفى حفناوي: خلقت وفاته صدمة لدى الكثيرين وحزنًا صادقًا - أحمد فهمي ناعيًا مصطفى حفناوي: "ربنا يصبر أهله" - رانيا يوسف ناعية مصطفى حفناوي: ادعوله بالرحمة والمغفرة - رضوى الشربيني ناعية مصطفى حفناوي: "مصر كلها زعلت عليك" - محمود البزاوي ينشر "الثلاث معوذات" كصدقة جارية على روح مصطفى حفناوي - هاني شاكر ناعيًا مصطفى حفناوي: موته المفاجئ أوجع قلوب الجميع - الرئيس السيسي يعقد اجتماعا مع مدبولي والسعيد ومعيط للاطلاع على المنظومة الضريبية - عمرو الليثي: رحم الله الانسان الجميل مصطفى حفناوي -

السيارات

كيف تحول سيارتك التي لم يمضي عليها 20 عاما من بنزين الي غاز بالتقسيط علي 5 سنوات

كيف تحول سيارتك التي لم يمضي عليها 20 عاما  من بنزين الي غاز بالتقسيط علي 5 سنوات
كيف تحول سيارتك التي لم يمضي عليها 20 عاما من بنزين الي غاز بالتقسيط علي 5 سنوات
طباعة
اسم الكاتب : خاص البورصجية


 
كشفت  نيفين جامع  وزيرة التجارة والصناعة عن كيفية تنفيذ قرارتحويل السيارات التي  لم  يمضي عليها 20 عاما من البنزين الي الغاز قائلة " أي مواطن يملك  سيارة تاكسي أو ملاكى لم يمض عليها 20 عاما وكفاءة الموتور 75% يمكنه الذهاب الي  اي مركز تابع للبترول أو جهاز تنمية المشروعات للتحويل من البنزين الي الغاز ،بتكلفة  8 آلاف مؤكدة ان هذا المبلغ سوف يقسط علي 5 سنوات،علي ان يتم الخصم باضافة قيمة التقسيط علي فاتورة تفويل السيارة في محطات البنزين .
وكانت  الحكومة قد اعلنت عن وجود  خطة لتحويل 147 ألف سيارة  تاكسي وميكروباص من العمل بالبنزين إلى العمل بالغاز، وقالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة  في تصريحات اعلامية ان تنفيذ هذه  الخطة سوف يستغرق 3 سنوات، وسوف  توفر 50% من تكلفة الوقود الحالية ..


وبالنسبة لمن مضي علي سياراتهم 20 عاما ،فسوف يتم تخريد سياراتهم طبقا للقرار الصادر بذلك ، وسينفذ القرار بخطوات محددة ، بعد الانتهاء من  اقامة كل محطات الغاز المحددة ضمن الخطة ..
والخطوات هي ..
كل من يمتلك سيارة مضي عليها 20 عام يمكنه تسليمها مع صورة من رخصتها السارية وصورة بطاقة الرقم القومي
تعد  السيارة التي تم تسليمها قيمة المقدم للسيارة الجديدة
يتم احتساب سعر السيارة طبقا لسنة الانتاج وحالة الموتور وسوف يتم وضع قائمة للاسعار طبقا  لانواع السيارات وحالة الموتور
يحصل صاحب السيارة علي قرض بفائدة  صفر من خلال جهاز تنمية المشروعات ( طبقا لاوامر الرئيس عبد الفتاح السيسي عدم تحميل المواطن اي فوائد علي القرض )
اي سيارة لن يتم الترخيص لها الا اذا كانت تعمل بالوقود المزدوج الغاز والبنزين (لكن هذا القرار لن يطبق الا بعد الانتهاء من محطات الوقود بالكامل اللازمة لتطبيق المبادرة )
 
 
تخريد السيارات التي مضي عليها 20 عاما
لاترخيص للسيارات الا اذا كانت تعمل بنظام الوقود المزدوج
خطوات الحصول علي سيارة جديدة بعد قرار تخريد السيارات التي مضي عليها 20 عاما

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك