Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
السيطرة على حريق منطقة التبة في مدينة نصر دون إصابات - بعد حذفها من كليب "ضارب عليوي".. من هي الراقصة ليندا؟ - محافظ البنك المركزي يدعو صندوق النقد والبنك الدولي للتفاوض مع دول المجموعة الاقتصادية الس - محافظ البنك المركزي: 549 مليار دولار واردات السوق الافريقية من الغرب - طارق عامر : التمويل المقدم للدول الإفريقية من صندوق النقد والبنك الدوليين لا يمثل المطلوب - لجنة نقابية مزيفة تنصب على المصريين في الكويت - انقاذ امرأة من تحت الانقاض بعد ٣ أيام على انفجار مرفأ بيروت - سرقة فيلا محمود الخطيب بمدينة السادس من أكتوبر - حسن نصر الله ينفي وجود صواريخ خاصة بحزب الله بمرفأ بيروت - شاهد.. فرق الإنقاذ اللبنانية والأجنبية تواصل رفع الأنقاض المتتضرة للعثور على المفقودين - فيديو.. الرئيس اللبناني: أبواب المحاكم ستكون مفتوحة أمام الكبار والصغار في قضية مرفأ بيروت - فيديو.. عون: طلبت من الرئيس الفرنسي تزويد لبنان بصور جوية للتحيق في انفجار مرفأ بيروت - عون يرفض تدويل الأزمة اللبنانية : لا يمكن لأحد أن يحكمنا ولن تمس السيادة في عهدي - شاهد.. وصول جثامين المصريين الثلاثة ضحايا انفجار مرفأ بيروت خلال ساعات - "عامر" يشارك في الاجتماع السنوى لمحافظى صندوق النقد والبنك الدوليين -

السيارات

كيف تحول سيارتك التي لم يمضي عليها 20 عاما من بنزين الي غاز بالتقسيط علي 5 سنوات

كيف تحول سيارتك التي لم يمضي عليها 20 عاما  من بنزين الي غاز بالتقسيط علي 5 سنوات
كيف تحول سيارتك التي لم يمضي عليها 20 عاما من بنزين الي غاز بالتقسيط علي 5 سنوات
طباعة
اسم الكاتب : خاص البورصجية


 
كشفت  نيفين جامع  وزيرة التجارة والصناعة عن كيفية تنفيذ قرارتحويل السيارات التي  لم  يمضي عليها 20 عاما من البنزين الي الغاز قائلة " أي مواطن يملك  سيارة تاكسي أو ملاكى لم يمض عليها 20 عاما وكفاءة الموتور 75% يمكنه الذهاب الي  اي مركز تابع للبترول أو جهاز تنمية المشروعات للتحويل من البنزين الي الغاز ،بتكلفة  8 آلاف مؤكدة ان هذا المبلغ سوف يقسط علي 5 سنوات،علي ان يتم الخصم باضافة قيمة التقسيط علي فاتورة تفويل السيارة في محطات البنزين .
وكانت  الحكومة قد اعلنت عن وجود  خطة لتحويل 147 ألف سيارة  تاكسي وميكروباص من العمل بالبنزين إلى العمل بالغاز، وقالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة  في تصريحات اعلامية ان تنفيذ هذه  الخطة سوف يستغرق 3 سنوات، وسوف  توفر 50% من تكلفة الوقود الحالية ..


وبالنسبة لمن مضي علي سياراتهم 20 عاما ،فسوف يتم تخريد سياراتهم طبقا للقرار الصادر بذلك ، وسينفذ القرار بخطوات محددة ، بعد الانتهاء من  اقامة كل محطات الغاز المحددة ضمن الخطة ..
والخطوات هي ..
كل من يمتلك سيارة مضي عليها 20 عام يمكنه تسليمها مع صورة من رخصتها السارية وصورة بطاقة الرقم القومي
تعد  السيارة التي تم تسليمها قيمة المقدم للسيارة الجديدة
يتم احتساب سعر السيارة طبقا لسنة الانتاج وحالة الموتور وسوف يتم وضع قائمة للاسعار طبقا  لانواع السيارات وحالة الموتور
يحصل صاحب السيارة علي قرض بفائدة  صفر من خلال جهاز تنمية المشروعات ( طبقا لاوامر الرئيس عبد الفتاح السيسي عدم تحميل المواطن اي فوائد علي القرض )
اي سيارة لن يتم الترخيص لها الا اذا كانت تعمل بالوقود المزدوج الغاز والبنزين (لكن هذا القرار لن يطبق الا بعد الانتهاء من محطات الوقود بالكامل اللازمة لتطبيق المبادرة )
 
 
تخريد السيارات التي مضي عليها 20 عاما
لاترخيص للسيارات الا اذا كانت تعمل بنظام الوقود المزدوج
خطوات الحصول علي سيارة جديدة بعد قرار تخريد السيارات التي مضي عليها 20 عاما

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك