Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
السيطرة على حريق منطقة التبة في مدينة نصر دون إصابات - بعد حذفها من كليب "ضارب عليوي".. من هي الراقصة ليندا؟ - محافظ البنك المركزي يدعو صندوق النقد والبنك الدولي للتفاوض مع دول المجموعة الاقتصادية الس - محافظ البنك المركزي: 549 مليار دولار واردات السوق الافريقية من الغرب - طارق عامر : التمويل المقدم للدول الإفريقية من صندوق النقد والبنك الدوليين لا يمثل المطلوب - لجنة نقابية مزيفة تنصب على المصريين في الكويت - انقاذ امرأة من تحت الانقاض بعد ٣ أيام على انفجار مرفأ بيروت - سرقة فيلا محمود الخطيب بمدينة السادس من أكتوبر - حسن نصر الله ينفي وجود صواريخ خاصة بحزب الله بمرفأ بيروت - شاهد.. فرق الإنقاذ اللبنانية والأجنبية تواصل رفع الأنقاض المتتضرة للعثور على المفقودين - فيديو.. الرئيس اللبناني: أبواب المحاكم ستكون مفتوحة أمام الكبار والصغار في قضية مرفأ بيروت - فيديو.. عون: طلبت من الرئيس الفرنسي تزويد لبنان بصور جوية للتحيق في انفجار مرفأ بيروت - عون يرفض تدويل الأزمة اللبنانية : لا يمكن لأحد أن يحكمنا ولن تمس السيادة في عهدي - شاهد.. وصول جثامين المصريين الثلاثة ضحايا انفجار مرفأ بيروت خلال ساعات - "عامر" يشارك في الاجتماع السنوى لمحافظى صندوق النقد والبنك الدوليين -

بنوك وتامين

المركزي: إلغاء رسوم نقاط البيع يشمل القطاع الخاص فقط دون العام

المركزي: إلغاء رسوم نقاط البيع يشمل القطاع الخاص فقط دون العام
المركزي: إلغاء رسوم نقاط البيع يشمل القطاع الخاص فقط دون العام
طباعة
اسم الكاتب : منال عمر

أرسل البنك المركزي المصري اليوم كتاب دوري يحمل ردود كافية  علي استفسارات البنوك حول قرار إلغاء المصروفات والعمولات من ماكينات الصراف الألي وكذلك  فيما يتعلق بالتحويلات ونظم الدفع الأخري بحسب تقرير حصل عليه مصراوي .
 
وكان المركزي وجه البنوك منتصف مارس الماضي  الغاء الرسوم والعمولات المطبقة على نقاط البيع والسحب من الصرافات الآلية والمحافظ الإلكترونية لمدة 6 أشهر وذلك ضمن الإجراءات الإحترازية لفيروس كورونا.
 
أصدر البنك المركزي تعليمات بمد فترة إعفاء التحويلات المحلية بالجنيه من كل العمولات والمصروفات المرتبطة بها حتى 15 سبتمبر المقبل.
 
وجاءت  إجابات البنك المركزي علي استفسارات  البنوك الخاصة بالغاء المصروفات والعموالات  بإستخدام ماكينات الصراف الإلي وكذلك التحويلات ونظم الدفع الأخري في 6 نقاط  كالأتي:
 
كيفية احتساب وتسوية العمولات التبادلية مع البنك المصدر للبطاقات وذلك للعمليات التي تمت ببطاقات البنوك العاملة في مصر من خلال نقاط البيع الخاصة بنا؟
 
يتم التنسيق مع الشركة صاحبة علامة القبول، علي أن يقوم البنك المصدر للبطاقة برد قيمة العمولات التبادلية التي تلاقاها من الشبكة إلي البنك القابل.
 
فيما يخص البطاقات الائتمانية وبطاقات الخصم المباشر يرجي الإفادة هل يتم إعفاء  العميل من كافة المصاريف الخاصة بالسحب من ماكينات البنوك الأخري بما في ذلك العمولات أو المصاريف الخاصة بطرف ثالث أي التي يقوم البنك بدفعها لأطراف أخري لتقديم الخدمة؟ أم يقوم البنك فقط بإعفاء العميل من المصروفات أو العمولات التي يفرضها البنك دون المصاريف التي تفرضها الاطراف الأخري؟
 
يتحمل البنك المصدر للبطاقة كافة العمةلات والمصاريف الخاصة بالسحب النقدي من ماكينات الصراف الألي فقط سواء التي يفرضها البنك أو المصاريف الخاصة بأي طرف ثالث.
 
هل الإعفاء من رسوم وعمولات نقاط البيع يشمل القطاع العام (مثل مصر للطيرات والشركات التابعة للقوات المسلحة)؟
 
يشمل الإعفاء من رسوم نقاط البيع كافة التجار من القطاع الخاص فقط.
 
هل الإعفاء من رسوم وعمولات نقاط البيع يشمل الاستخدام المحلي فقط؟
 
يشمل الإعفاء البطاقات المصدرة من قبل البنوك المصرية العاملة داخل مصر ، ولايشمل البطاقات الصادرة من خارج مصر.
 
ما هي الية التسويات الناتجة من تصفير عمولة نقاط البيع POS بين البنوك المصدرة للبطاقات وبنوك التجار والمؤسسات العالمية؟
 
يتم التنسيق مع الشركة صاحبة علامة القبول فيما يخص هذا الشان علي أن يقوم البنك المصدر للبطاقة برد قيمة العمولات التبادلية التي تلقاها من الشبمة إلي البنك القابل.
 
هل ينطبق الإعفاء من مصروفات التحويلات فقط علي التحويلات التاتجة عن توجيه البنك للعميل لإجراء التحويل بدلا من السحب النقدي ؟
 
يشمل الإعفاء كافة عمليات التحويلات المحلية المنفذه من كافة العملاء ولايقتصر علي شريحة محددة.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك