Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
ريم مصطفى توجه رسالة لجمهورها بإطلالة مثيرة ..شاهد - بطريقة اليونانية عمل موزة ضاني بطعم مختلف - شاهد..رانيا يوسف من غير ملابس فى حمام السباحة - البورصجية تعرض مشاهد من طقوس أخر أيام الأضحى في العالم - سي جي العربية ceges.org موسوعة عربية مميزة .. تعرف عليها - تقرير عمليات الغرف التجارية يكشف : زيادة معروض السلع وثبات الاسعار واستقرار السوق - مصر أكبر وجهة للاستثمارات الصينية فى المنطقة العربية بتكلفة 28.5 مليار دولار - استصدار تأشيرة الخروج النهائي المطلوبة لشحن جثامين المواطنين المصريين الذين قتلوا في السعو - رئيس الوزراءالهندي: السياسة القومية للتعليم 2020 تعكس تطلعات شباب القرن الحادي والعشرين - تزوجت 3 مرات وارتدت الحجاب في اخر السنوات.. ما لا تعرفه عن مديحة كامل - بعد انتهاء الإجازة.. البورصة تستأنف نشاطها غدا - سيدة تطلب الطلاق.. وتطالب زوجها بتعويض بسبب فأر - العثور على جثة طفل مفقود في معدة تمساح | شاهد - الداخلية: ضبط 41 شخصا خالفوا قرار وقف أعمال البناء - 4 الاف.. إيرادات هزيلة لفيلم بنات ثانوي -

السيارات

ماركات سيارات سوف تختفي بعد تطبيق قرار تخريد المركبات التي مضي عليها 20 سنة..تعرف عليها

ماركات سيارات سوف تختفي بعد تطبيق قرار تخريد المركبات التي مضي عليها 20 سنة..تعرف عليها
ماركات سيارات سوف تختفي بعد تطبيق قرار تخريد المركبات التي مضي عليها 20 سنة..تعرف عليها
طباعة
اسم الكاتب : خاص البورصجية

 
 

اسئلة كثيرة ترددت بين اصحاب السيارات  بعد اعلان قرار تخريد السيارات الملاكي والاجرة التي مر عليها 20 عاما ،واتجاه الدولة المصرية للتحول من استخدام البنزين الي الغاز الطبيعي وطبقا للقرارهناك انواع من السيارات سوف تختفي نهائيا وهي ..

بيجو  504 ، وبيجو  505 ، فيات 126 ، فيات 127، فيات  128 ،فيات 131 ، النصر 133، السيارةلشاهين ،السيارات الدوجان ، المرسيدس الزلموكة ، والمرسيدس المعدلة .
فاذا كانت سيارتك من احدي هذه الماركات فسوف تتحول الي خردةبعد تطبيق  قرار تخريد السيارات التي مر عليها 20 عاما فسوف تختفي هذه الماركات نهائيا .


كانت حالة من القلق قد  سادت اصحاب السيارات القديمة عقب الاعلان عن تخريد كافة السيارات التي مر عليها 20 سنة ، وترددت اسئلة عديدة عن كيفية عمل ذلك وقيمة ماسيتحمله المواطن نظير ذلك  ، وقد أجابت نيفين جامع  وزيرةالتجارة والصناعة عن هذه الاسئلة من خلال تصريحاتها ...ومن خلال هذه الاجابات يمكن تلخيص الامر في عدة نقاط ..
كل من يمتلك سيارة مضي عليها 20 عام يمكنه تسليمها مع صورة من رخصتها السارية وصورة بطاقة الرقم القومي
تعد  السيارة التي تم تسليمها مقدما للسيارة الجديدة
يتم احتساب سعر السيارة طبقا لسنة الانتاج وحالة الموتور وسوف يتم وضع قائمة للاسعار طبقا  لانواع السيارات وحالة الموتور
يحصل صاحب السيارة علي قرض بفائدة بنكية صفر من خلال جهاز تنمية المشروعات ( طبقا لاوامر الرئيس عبد الفتاح السيسي عدم تحميل المواطن اي فوائد علي القرض )
اي سيارة لن يتم الترخيص لها الا اذا كانت تعمل بالوقود المزدوج الغاز والبنزين (لكن هذا القرار لن يطبق الا بعد الانتهاء من محطات الوقود بالكامل اللازمة لتطبيق المبادرة )
 
 
تخريد السيارات التي مضي عليها 20 عاما
لاترخيص للسيارات الا اذا كانت تعمل بنظام الوقود المزدوج
خطوات الحصول علي سيارة جديدة بعد قرار تخريد السيارات التي مضي عليها 20 عاما



 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك