Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
دجاج كانتون بطريقة لذيذة وصحية - شاهد..نجم مسرح مصر فى أحدث ظهور له - شاهد..أحدث ظهور لـ ميس حمدان بشعر مبلل - البابا تواضرس ناعيا العصار : قائدا فذا وقيمة وطنية - للعشاق كيك الكريمة بطريقة سريعة - الأزهر الشريف ينعي الفريق محمد العصار - مجلس الوزراء ينعي الفريق محمد العصار - القوات المسلحة تنعي الفريق محمد العصار - الرئيس السيسي ناعيا العصار: الفقيد من أخلص الرجال الذين خاضوا غمار التحدي من أجل وطننا - رئاسة الجمهورية تنعي ببالغ الاسي والحزن الفريق محمد العصار - وفاة الفريق محمد العصار عن عمر يناهز الـ 74عامًا - مى عمر تشارك جمهورها بنشر فيديو لها - نيللي كريم : كنا بنلبس قصير ومكانش بيحصل اللي بيحصل - بالفيديو ..الهروب أغنية جديدة لـ يارا - فيديو.. مدبولي: إعطاء مهلة للسكان للقيام بتشطيب واجهات المباني وبعدها سيتم قطع المرافق -

عالم

روسيا: لا بديل عن التفاوض لحل أزمة سد النهضة

روسيا: لا بديل عن التفاوض لحل أزمة سد النهضة
روسيا: لا بديل عن التفاوض لحل أزمة سد النهضة
طباعة
اسم الكاتب : رأفت كمال

قالت روسيا أنها تأمل بأن تتمكن مصر وإثيوبيا والسودان من تسوية الخلافات بشأن سد النهضة بما يخدم الاستقرار الإقليمي مشيرة إلى عدم وجود بديل لحل تفاوضي للقضية.

وأضاف مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا نأمل بأن أديس أبابا والقاهرة والخرطوم ستتمكن من التوصل إلى اتفاق بشأن بناء سد النهضة بما يخدم الاستقرار الإقليم مضيفاً نحن لا نرى بديلا لتجاوز الخلافات عن طريق التفاوض مع احترام مصالح جميع الأطراف.

وأكد نيبينزيا الدعم الروسي لعملية التفاوض بين الدول الثلاث مشيراً إلى أن تحديد قواعد استخدام الموارد المائية لنهر النيل يجب أن يتم على أساس التكافؤ آخذا بعين الاعتبار مهام التنمية الاجتماعية الاقتصادية وعلى أساس القانون الدولي.
وأثنى نبينزيا على انضمام دول إفريقية إلى تسوية الخلافات بين إثيوبيا ومصر والسودان مشيراً إلى أن ذلك يظهر التمسك بمبدأ الحلول الإفريقية للقضايا الإفريقية.
وناقشت جلسة مجلس الأمن التي عقدت من ساعات أزمة سد النهضة بناء على طلب من مصر وأكدت على ضرورة التوصل إلى اتفاق بين الدول الثلاث مصر والسودان وإثيوبيا يتم عبر الحوار والتفاوض.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك