Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد.. تعليق هنا الزاهد بعد القبض على المتحرشين بها لفظيا أثناء قيادتها السيارة - فيديو.. متحدث الري يكشف الخلافات الفنية في سد النهضة مع الإثيوبيين - فيديو.. سامح شكري: مؤسسات الدولة ستظل ساهرة حتى انتهاء مفاوضات سد النهضة - بعد وفاتها بسرطان الثدي.. ما لا تعرفه عن كيلي بريستون زوجة جون ترافولتا - كيف تحول سيارتك التي لم يمضي عليها 20 عاما من بنزين الي غاز بالتقسيط علي 5 سنوات - الاتحاد الأوروبي: إرغام تركيا على احترام التزاماتها الدولية - وزير الخارجية: شغلنا الشاغل تسوية النزاع الليبي - فيديو.. معيط: حققنا فائض أولي 103 مليار دولار في العام الماضي - جمال نجم: جميع أنواع القروض قطاع عام أو خاص تخضع لمبادرة تأجيل الأقساط 6 أشهر - المركزي: العملاء غير المنتظمين يخضعوا لمبادرة تأجيل الأقساط 6 أشهر - المركزي: إلغاء رسوم نقاط البيع يشمل القطاع الخاص فقط دون العام - البورصجية تنشر رد المركزي علي إستفسارات البنوك في مبادرة تأجيل الإقساط 6 أشهر - البنك المركزي: التسهيلات بالعملة الإجنبية والعملاء غير المنتظمين والمنتجات الإسلامية تخضع - مشترياتك من souq.com بدون فوائد مع بطاقات بنك مصر الائتمانية - ماركات سيارات سوف تختفي بعد تطبيق قرار تخريد المركبات التي مضي عليها 20 سنة..تعرف عليها -

توك شو وستالايت

شكري: مصر ملتزمة بالعمل بلا كلل لدعم جهود أشقائه في الدول الأفريقية لتحقيق الرفاهية

شكري: مصر ملتزمة بالعمل بلا كلل لدعم جهود أشقائه في الدول الأفريقية لتحقيق الرفاهية
شكري: مصر ملتزمة بالعمل بلا كلل لدعم جهود أشقائه في الدول الأفريقية لتحقيق الرفاهية
طباعة
اسم الكاتب : أحمد محمد

أكد  السفير سامح شكري، وزير الخارجية،  أن مصر ملتزمة بالعمل بلا كلل لدعم جهود أشقائه في الدول الأفريقية لتحقيق الرفاهية. وأضاف " شكري" خلال كلمته في اجتماع مجلس الأمن لبحث أزمة سد النهضة، اليوم الإثنين، أن مصر انخرطت خلال ما يقرب من عقد كامل في مفاوضات مضيئة حول سد النهضة. وأشار إلى أنه تم عقد عددا لا يحصى من الاجتماعات الثلاثية لوزراء الموارد المائية وللخبراء الفنيين، لافتا إلى أن إعلان المبادئ حول سد النهضة اتفاق دولي وضع التزامات واضحة لا غموض أو لبس بمضمونها. وواصل شكري أن  ملء السد بشكل أحادي يهدد مصالح دول المصب ويهدد وجودها، لافتا إلى  أن تشغيل السد قد يكون له تأثيرات سلبية على الأمن الغذائي والبيئى والصحة العامة ويعرض الملايين إلى مخاطر اقتصادية.
وأكمل أن موقف مصر  هو التوصل لاتفاق عادل ومتوازن ومصر تحافظ على مصالح الشعب المصري والدفاع عن البقاء مسألة حتمية، مناشدا  مجلس الأمن الحفاظ على التفاوض بحسن نية للتوصل الى اتفاق. انطلقت، مساء الاثنين، جلسة مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، بشأن سد النهضة الإثيوبي، بطلب من مصر.  

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك