سلايدرعالم

16 ألف شهيد.. العدوان الإسرائيلي على غزة يدخل مرحلة صعبة جديدة

يتواصل العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة منذ الـ7 من أكتوبر الماضي، إذ يشن جيش الاحتلال حربًا مدمرة على القطاع خلّفت دمارا هائلا في البنية التحتية وعشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة.

وأدت الحرب الهمجية التي تشنها دولة الاحتلال ضد المدنيين في قطاع غزة المحاصر إلى استشهاد أكثر من 15 ألف و899 شهيدا، بينهم 6600 طفل، وأكثر من 4 آلاف و300 امرأة، إضافة إلى أكثر من 42 ألف جريح، وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية.

وواصلت قوات الاحتلال القصف الجوي والبري لجنوب قطاع غزة مما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين على الرغم من أن الولايات المتحدة والأمم المتحدة حثتاها مرارا على حماية المدنيين.

108 شهداء في 24 ساعة

وقال مدير عام وزارة الصحة بغزة منير البرش إن مئة وثمانية شهداء وعشرات المصابين وصلوا مستشفى كمال عدوان شمالي القطاع.

وأضاف البرش في تصريح اليوم الثلاثاء، إن “التيار الكهربائي انقطع عن مستشفى كمال عدوان، وهناك أكثر من 7 آلاف نازح داخل المستشفى”.

وأكد أن قوات الاحتلال “تحاصر مستشفى كمال عدوان بالدبابات والقناصة الذين يطلقون النار على من يتحرك”، مشيرًا إلى أن “أربع مستشفيات فقط تعمل شمال غزة ونحو 55 سيارة إسعاف خرجت من الخدمة”.

مرحلة قتال صعبة

وقال إيلون ليفي المتحدث باسم حكومة الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، إن إسرائيل تتوقع قتالا صعبا في المرحلة الجديدة من حربها في غزة، لكنها منفتحة على أي “رأي إيجابي” بخصوص خفض الضرر الواقع على المدنيين مادامت النصيحة متسقة مع هدفها لتدمير حماس.

وأضاف “ليفي”، في إفادة للصحفيين: “نمضي قدما في المرحلة الثانية الآن. إنها مرحلة ستكون صعبة عسكريا”.

مقتل ضابط وجنديين

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مقتل ثلاثة عسكريين بينهم ضابط وإصابة أربعة آخرين من قواته في المعارك الدائرة في قطاع غزة، ما يرفع حصيلة القتلى العسكريين الإسرائيليين منذ بداية الحرب في غزة، إلى 404 عسكريا.

وقال جيش الاحتلال، في بيان له، إنه “سُمح بنشر أسماء 3 قتلى من الجيش الإسرائيلي تم إخطار عائلاتهم: الرقيب ياكير يديديا شينكولوفسكي، والنقيب إيتان فيش، والرقيب توفال ياكوف تساناني”، وجميعهم بحسب البيان من الكتيبة 53 التابعة للواء (188) المدرع.

وأضاف أن جنديا من لواء (ناحال) وضابطا وجنديا من لواء (المظليين) وجنديًا من الكتيبة (53) التابعة للواء (188) المدرع، أصيبوا بجروح خطيرة خلال معارك في شمالي قطاع غزة.

إلى ذلك تشهد مدن الضفة الغربية المحتلة، اقتحامات شبه يومية لقوات الاحتلال، تنتهي عادة باعتقال وإصابة عدد من الفلسطينيين، واستشهاد آخرين في بعض الأحيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *