بنوك وتامين

130 مليون دولار من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار لشركة كوكا كولا مصر

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية تقديم قرض بقيمة 130 مليون دولار (ما يعادل 123.8 مليون يورو) لشركة كوكولا مصر لتمويل النفقات الرأس مالية للشركة ومتطلبات رأس المال العامل.

وبحسب بيان للبنك اليوم، تتضمن حزمة التمويل منحة بنحو 750 ألف دولار من مرفق البيئة العالمية، مقدمة في إطار برنامج نقل التكنولوجيا البيئية، لتعزيز استخدام تكنولوجيا متقدمة لمعالجة مياه الصرف الصحي وأنظمة إدارة المياه في مصر وفقاً لمعايير الاتحاد الأوروبي.

ويساعد قرض البنك الأوروبي لإعادة الإعمار شركة كوكا كولا على مواصلة الاستثمار في برنامجها التدريبي لمساعدة الشباب على بناء المهارات وتعزيز تكافؤ الفرص من خلال تدابير مخصصة للنهوض بالمسيرة المهنية للمرأة.
وبحسب البنك أن 26.5% من الشباب في مصر يعانون من البطالة، ويميل العديد من العاملين إلى العمل في وظائف تفتقر إلى الأمن والاستقرار الوظيفي.

وقالت هايكة هارمجارت، المديرة التنفيذية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، “يسعدنا جداً توقيع حزمة التمويل هذه مع شركة كوكا كولا ومواصلة دعم القطاع الخاص، وهو قطاع رئيسي في الاقتصاد المصري.

وأضافت أن التمويل الجديد سيساعد أيضاً في التخفيف من تلوث المياه من خلال تعزيز تكنولوجيا معالجة مياه الصرف الصحي المتقدمة بالإضافة إلى تعزيز الشمول من خلال زيادة فرص العمل والتدريب للشباب المصري، مما يعود بالنفع على الاقتصاد المحلي.

وقال أحمد العفيفي، الرئيس التنفيذي لشركة كوكاكولا مصر إن التعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الاعمار و التنمية يمكنهم من الاستمرار في النمو والاستثمار في الابتكار وأحدث التقنيات المستدامة.

كما يمكنهم أيضاً من رفع قدرات موظفينا و تحقيق طموحاتنا المتمثلة في تمكين الشباب و المرأة.

وستطبق كل هذا من خلال برامج مخصصة للمجتمع المصري ومشروعات كفاءة المياه والطاقة و الاعتماد على الطاقة المتجددة و الاستثمار في ثلاجات موفرة للطاقة و التحول الى النظم الآلية والابتكار الرقمي.”

ومصر هي عضو مؤسس في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية. ومنذ بدء عملياته في مصر في 2012، استثمر البنك ما يقرب من 12.2 مليار يورو في 183 مشروعاً في البلاد.

وتشمل مجالات استثمار البنك القطاع المالي، والأعمال التجارية الزراعية، والتصنيع والخدمات، بالإضافة إلى مشاريع البنية التحتية مثل الطاقة والمياه البلدية وخدمات الصرف الصحي، والمساهمات في تطوير خدمات النقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *