سلايدرعالم

113 يومًا من الحرب على غزة.. مجازر جديدة وانهيار النظام الصحي

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ113، ارتكاب المجازر مستهدفًا المزيد من التجمعات السكانية والأهالي في مختلف أرجاء قطاع غزة الذي يعاني قصفًا مستمرًا منذ عملية طوفان الأقصى.

الصحة الفلسطينيية: 26257 شهيدًا و64797 مصابًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة

استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة آخرون فجر اليوم

استشهد ثلاثة فلسطينيين، في تقديرات أولية، وأصيب أخرون، فجر اليوم، السبت، جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل عائلة السكيك في حي الجنينة شرق رفح، جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، بارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي 18 مجزرة بحق العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 174 شهيدا، و310 جريحا، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

حصيلة الضحايا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 26 ألفا و 257 شهيدا و 46 ألفاً و 797 جريحا، منذ السابع من اكتوبر الماضي.

وقال الوزارة، في بيان اليوم السبت، إن الاحتلال الاسرائيلي “ارتكب 18 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 174 شهيدا و 310 اصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام، وفي الطرقات، يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعًا طارئًا، الأربعاء المقبل، بعد قرار محكمة العدل الدولية بشأن قطاع غزة، بناء على طلب الجزائر.

انهيار النظام الصحي

قالت منظمة أطباء بلا حدود إنه “لم يعد هناك نظام صحي عمليًا في غزّة” بعد أن أصبحت معظم الخدمات في مستشفى ناصر، حيث لا تزال المنظمة غير الحكومية تعمل، “معطلة الآن”.

وعبرت المنظمة في بيان عن أسفها لأن “القدرة الجراحية لمستشفى ناصر”، أكبر مرفق صحي في خانيونس بجنوب قطاع غزة، أصبحت “شبه معدومة”، مشيرة إلى أنه “يتعين على أفراد الطاقم الطبي القلائل الذين بقوا في المستشفى التعامل مع مخزونات منخفضة جدًا من المعدات الطبية”.

وقالت المنظمة إنه في حين نزح معظم موظفي المستشفى وآلاف الأشخاص الذين لجأوا إليه في الأيام الأخيرة، فإن ثمة ما بين 300 إلى 500 مريض مصابين بجروح خطرة لم يتسن إجلاؤهم “بسبب الخطر ونقص سيارات الإسعاف” في المرفق الطبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *