فن وثقافة

يوسف حسن: مسلسل الضاحك الباكي يحتوي على العديد من السقطات

علق الدكتور الكاتب يوسف حسن يوسف، على سهام النقد لكل مكونات مسلسل ” الضاحك الباكي ” من الكتابة والتمثيل حتى الإخراج وتصاعد الجدل حول عدد من الوقائع التاريخية واستخدام بعض المفردات التي لم تكن مستخدمة في زمن أحداث العمل.

وتعرض مسلسل ” الضاحك الباكي ” للكثير من الجدل منذ بداية عرضه والذي تناول حياة الفنان الراحل نجيب الريحاني، ويجسد دور الريحاني الفنان عمرو عبد الجليل.

وقال يوسف، إن المسلسل به العديد من السقطات الكبيرة في سرد حياة نجيب الريحاني، لافتا إلى أنه هناك فرق كبير بين تقديم عمل عن حياة نجيب الريحاني وتقديم حياة نجيب الريحاني، وكان لابد أن يمر المسلسل على الجمعية المصرية للدراسات التاريخية، وكذلك ذكر المصادر التي تم اقتباس الأحداث منها حتى يوجد مصداقية في سرد التاريخ.

وشدد يوسف، على انه كان لابد عند كتابة مسلسل حياة نجيب الريحاني النظر لصور الراحل والتي تعبر عن أشياء كثيرة في حياته ومنها يستطيع الكاتب معرفة أشياء عديدة عن شخصية البطل الذي يكتب عنه .

وأوضح أن النجاح ليس عمل ضجة ولكن النجاح له مقومات أساسية تدل عليه كأفيه فيلم سمير وشهير وبهير “ياه يا عبد الصمد” الذي علق في أذهان الجميع، مشيدًا بمسلسل الدور الاخير الذي تقدمه دينا الشربيني والنجاح الحقيقي الذي حقق المسلسل.

وقال يوسف، أن المخرج محمد فاضل ظلم الفنانة فردوس عبدالحميد انها شاركت في هذا المسلسل وكان المفترض يبقى عنده من الذكاء أنه يعفيها من الهجوم ده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *