سلايدرمصر

يصطادون في الماء العكر| التجار يستغلون المقاطعة برفع سعر “سبيرو سباتس”.. والشركة تُبرأ ذمتها

“سبيرو سباتس”.. اسم شركة مياه غازية أصبح يتردد بقوة خلال الأيام الماضية، وذلك عقب دعوات المقاطعة للمنتجات الداعمة لإسرائيل بسبب جرائم الاحتلال ضد المدنيين في غزة، ففي محاولة للبحث عن بدائل لشركات المشروبات الغازية الداعمة للاحتلال ظهر مشروب سبيرو سباتس، لتعطي كارثة غزة قبلة الحياة لهذا المشروب، الذي يعد أول مشروب غازي في مصر، حيث تأسست شركته عام 1920.

وزاد الإقبال بشكل كبير منذ دعوات المقاطعة على شراء سبيرو سباتس، مما أدى إلى تضاعف حجم مبيعات الشركة بمقدار ثلاث مرات في أقل من شهر، وفقًا لـ”مرقص طلعت”، مدير التسويق في الشركة.

كذلك أعلنت الشركة عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي توسيع نطاق توزيع منتجاتها لتشمل معظم محافظات مصر، وأدى ذلك لاحتياجها لمزيد من العاملين مما دفعها للإعلان عن وظائف شاغرة.

وبعد انتشار “سبيرو سباتس” بشكل كبير استغل عدد من التجار رواج المشروب برفع سعره، فقد رصد “البورصجية” بيع مشروب “سبيرو سباتس” في بعض المحال التجارية بـ10 جنيهات، وهو سعر أعلى من السعر الرسمي الذي أعلنت عنه الشركة بجنيهين، حيث كشفت الشركة أن السعر الرسمي للزجاجة هو 8 جنيهات ولم يتغير.

وأضافت في منشور عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، “من زمان والسعر الرسمي لسبيرو سباتس هو 8 جنيهات ومتغيرش، والشركة غير مسئولة عن أي مكان بيبعها بسعر مختلف، وخليك متأكد إننا دايمًا بنحافظ على سعر سبيرو سباتس علشان تكون دايمًا معاك”.

وأعرب عدد من المواطنين عن استياءهم من استغلال التجار المقاطعة والإقبال الشديد على “سبيرو سباتس” والقيام ببيعه بسعر أغلى من سعره الحقيقي.

وتقول هند سمير، 30 عامًا، إنها تشارك في المقاطعة وأخذت تبحث عن أحد المحال التي تبيع مشروب سبيرو سباتس وما أن وجدته حتى أسرعت لشراءه، إلا أن البائع أخبرها أن الزجاجة بعشرة جنيهات، وعندما أخبرته أن الشركة أعلنت سعر الزجاجة عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” وهو 8 جنيهات فقط، قال لها “يقولوا اللي يقولوه هي كانت بـ8 جنيه وبقت بـ10 جنيه”، فاضطرت إلى شرائه معتقدة أن الزجاجة تم رفع سعرها.

وتتابع: “ومع إكمال سيري وجدت الزجاجة في محل آخر، وعندما سألت عن سعرها وجدتها بـ8 جنيهات فقط كما أعلنت الشركة، فعلمت أن التاجر استغل الإقبال على الشراء وعدم تواجد المنتج بشكل كبير”.

كذلك دعا رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى عدم شراء مشروب سبيرو سباتس إلا بسعره الرسمي المعلن عنه، حيث كتب أحد النشطاء: “إذا وجدت سبيرو سباتس سعره أكثر من 8 جنيه لا تشتريه لأن للآسف جشع التجار وصلهم يبيعوا الزجاجة بـ10 جنيه وسعره الأساسي 8 جنيه فقط”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *