صحة و مرأة

يساعد في خفض الوزن.. 6 فوائد لشرب الخل مع الماء

يعد الخل من المكونات التي تستخدم في بعض الأطعمة، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أن شرب الخل مع الماء له فوائم مذهلة.

وكشف الدكتور خالد يوسف، خبير التغذية العلاجية، فوائد شرب الخل مع الماء.

وأوضح يوسف، عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” الفوائد قائلًا إن شرب الخل مع الماء يعمل على تخفيض الوزن حيث يساعد على هضم الدهون و التخلص منها، و رفع معدل التمثيل الغذائي، وحرق الدهون الزائدة، وذلك بإضافة ملعقه صغيره من الخل الطبيعى أو خل التفاح على كوب ماء و يتم تناولها بعد وجبة الغداء و وجبة العشاء بحوالى نصف ساعة.

وأضاف أنه أيضا يعمل على تقليل الدهون في الدم ونسبة الكولسترول في الجسم، حيث وجد بأن شرب الخل مع الماء يساعد على التخلص من دهون الجسم الضارة وبالتالي تقليل نسبة الكولسترول، وكذلك يعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم.

وأشار إلى أن شرب الخل مع الماء يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع، وذلك عن طريق إضافة ملعقة من الخل إلى كوب من الماء وشرب هذا المزيج.

وتابع أنه يعمل أيضا على علاج وتطهير المسالك البولية، حيث يمكن الاستفادة من هذه الميزة عن طريق إضافة ملعقة من الخل إلى الماء ويفضل شرب الخل مع الماء بعد كل وجبة وسيلاحظ الإنسان تغير لون بوله نتيجة قدرة الخل على التخلص من الترسبات الرملية.

ولفت إلى أن من ضمن فوائده أيضا زيادة القوة والنشاط والحيوية لدى الإنسان، فهذا المشروب يبعد الكسل و الخمول ويزيد من الطاقه الحركية وبالتالي يزيد من حرق السعرات الحرارية ويساهم في فقدان المزيد من الوزن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *