اقتصادسلايدرسوق المال

وزير المالية: مصر تسعى لتنويع مصادر التمويل والتعامل مع التحديات الاقتصادية العالمية

شارك الدكتور محمد معيط وزير المالية، اليوم الأربعاء، في المنتدى المالى الآسيوى السابع عشر، الذى يعقد في هونج كونج، تحت عنوان: «تعاون الأطراف المتعددة من أجل غد مشترك»، بحضور نخبة من القادة في القطاعين العام والخاص بمختلف الدول، لتبادل الأفكار حول الاقتصاد العالمي من منظور آسيوى.

خبر سار من وزير المالية للعاملين المثبتين على الصناديق الخاصة .. تفاصيل

وخلال مشاركته في المنتدى، استعرض الوزير الرؤية المصرية للآثار السلبية للأزمات الاقتصادية والنزاعات العالمية والإقليمية علي الاقتصادات الناشئة ومقترحات التعامل معها.

وأكد الوزير أن مصر تسعى لتنويع مصادر التمويل والأسواق الدولية، وذلك في إطار استراتيجية الدولة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والمالي، ومواجهة التحديات الاقتصادية العالمية.

وأوضح الوزير أن مصر أصدرت أول سندات سيادية خضراء بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما أصدرت سندات «باندا» المستدامة بسوق المال الصينية، ونجحت في العودة للأسواق اليابانية، بتنفيذ الإصدار الدولي الثاني من سندات «ساموراي»، على نحو يوفر شرائح جديدة من المستثمرين، ويسهم فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشار الوزير إلى أهمية دور المؤسسات الدولية متعددة الأطراف في مواجهة التحديات التمويلية المترتبة على الأزمات الاقتصادية العالمية، والبحث عن حلول تمويلية مبتكرة وميسرة أكثر ملاءمة لطبيعة المرحلة الراهنة.

وشدد الوزير على ضرورة التنسيق بين الدول والجهات المعنية لمعالجة التحديات الاقتصادية العالمية، وضمان استقرار الاقتصاد العالمي.

وعلى هامش مشاركته في المنتدى، عقد الوزير عددًا من اللقاءات الثنائية مع بعض نظرائه بمختلف الدول وممثلي المؤسسات الدولية، للتباحث حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون الثنائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *