مصر

وزير الصحة يطمئن على سلامة المواطنين خلال الانتخابات الرئاسية

متابعة لسير العملية الانتخابية الرئاسية، ترأس الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، مساء اليوم الإثنين، اجتماع غرفة الأزمات المركزية، لمتابعة التأمين الطبي للانتخابات الرئاسية لليوم الثاني على التوالي.

استمع الوزير إلى عرض نتائج الخدمات الطبية التي تم تقديمها من خلال العيادات الطبية المتنقلة وفرق مبادرات الصحة العامة المنتشرة في محيط اللجان الانتخابية.

ولفت الوزير إلى أنه تم تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان ل ٩ آلاف و٤٨٢ مواطن من خلال ٤٦ عيادة طبية ثابتة داخل اللجان و١٧ عيادة طبية متنقلة على مستوى محافظات الجمهورية، بينما استفاد حوالي ١٠٦ ألف و٤٣٢ حالة من مبادرات الصحة العامة التي تم تفعيلها بمحيط اللجان الانتخابية، مشيرا إلى إنه تم تقديم ١٥٥ خدمة إسعافية من خلال ١٦٩٩ سيارة إسعاف منتشرة في محيط اللجان.

وأشاد الوزير بإقبال العاملين بوزارة الصحة والسكان والهيئات والجهات التابعة ومديريات الشؤون الصحية بمحافظات الجمهورية على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، وحرصهم على حقهم الدستوري.

وأكد الوزير على استمرار متابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي للانتخابات الرئاسية، لضمان سلامة المواطنين خلال العملية الانتخابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *