سلايدرمصر

وزير الزراعة: بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة في “خير مزارعنا لأهالينا” على هامش “معرض الزهور”

كشف السيد القصير، وزير الزراعة، أن معرض زهور الربيع بالمتحف الزراعي يضم 200 عارضًا وأكثر من 1000 نوع نباتي في مجال نباتات الزينة والزهور والأشجار وكل مستلزمات إنتاج البساتين وتنسيق الحدائق والصبار.

وقال القصير، بعد افتتاح معرض زهور الربيع الـ90 بالمتحف الزراعي في الدقي بالجيزة، اليوم السبت، إن المعرض يشهد أيضا مشاركة بعض الوزارات والمؤسسات الحكومية والمجتمع المدني.
وأوضح أن الدولة المصرية تدعم صناعة وزراعة الزهور نظرًا لأهميتها لسوق المحلي أو التصدير ودعم الاقتصاد الوطني.

وأكد أن معرض زهور الربيع له آلاف الزائرين الذين ينتظرونه كل عام سواء لشراء الزهور والورود أو للاستمتاع بمناظرها الجميلة.

وأشار إلى أن المعرض يأتي هذا العام تحت شعار 100 مليون شجرة، تلك المبادرة التي أطلقها الرئيس السيسي وتستهدف التوسع في زيادة نسبة المسطحات الخضراء والتشجير لما له من فؤائد عديدة بيئية وجمالية واقتصادية، وتقلل من التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية، وتحسين نوعية الهواء والصحة العامة للمواطنين وتحقيق التنمية الزراعية المستدامة. وطالب العارضين ومنتجي نباتات الزينة والزهور بالمشاركة في هذه المبادرة.

وتطرق إلى الحديث عن معرض “خير مزارعنا لأهالينا”، المقام على هامش معرض زهور الربيع، ويشارك فيه 50 عارضًا، ويستهدف بيع السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لمحاربة الغلاء، وكذلك تنفيذًا لتعليمات مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بتكثيف معارض ومنافذ بيع السلع الأساسية وبيعها للمواطنين بأسعار مخفضة.

وأشار القصير الى أن الوزارة تقوم بمجهودات كبيرة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بجودة عالية وأسعار مناسبة، حيث تمتلك وزارة الزراعة 171 منفذًا ثابتًا لبيع السلع الغذائية على مستوى محافظات الجمهورية، و21 منفذًا متحركًا، مؤكدًا أنه تتم متابعة هذه المنافذ بشكل مستمر لضمان توافر السلع وتنوعها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *