سلايدرمصر

وزير الدفاع: التصعيد العسكري ضد الفلسطينيين يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة

قال الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، إن التصعيد العسكري ضد الفلسطينيين يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة، ويعرض المنطقة لمخاطر حقيقية.

وزير الدفاع الإسرائيلي السابق يدعو لتوجيه ضربة عسكرية لـ”حزب الله”

وأضاف وزير الدفاع خلال افتتاح معرض “إيديكس 2023″، أن استمرار التصعيد العسكري ضد الفلسطينيين سيؤدي إلى تفاقم الأزمة، وزيادة حدة التوتر في المنطقة، ودفع المنطقة إلى مزيد من العنف والصراعات.

وأكد وزير الدفاع أن مصر تدعم القضية الفلسطينية، وتؤكد على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد وزير الدفاع على أهمية العمل المشترك بين الدول العربية والإسلامية، من أجل دعم القضية الفلسطينية، وتحقيق السلام في المنطقة.

تفاصيل التصعيد العسكري

ويأتي تصريح وزير الدفاع المصري في ظل استمرار التصعيد العسكري الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، حيث شنت إسرائيل خلال الأسابيع الماضية سلسلة من الغارات الجوية على قطاع غزة، أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات الفلسطينيين.

كما قامت إسرائيل بشن حملة اعتقالات واسعة النطاق في الضفة الغربية المحتلة، طالت العشرات من الفلسطينيين، بينهم قيادات في حركة حماس.

وتسبب التصعيد العسكري الإسرائيلي في حالة من الغضب والتوتر في الشارع الفلسطيني، حيث خرجت مظاهرات حاشدة في العديد من المدن الفلسطينية، تنديداً بالعدوان الإسرائيلي.

موقف الدول العربية

وعلى المستوى العربي، أدانت العديد من الدول العربية التصعيد العسكري الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، وطالبت بوقفه فورًا.

وعقدت جامعة الدول العربية اجتماعًا طارئًا لبحث تطورات الأوضاع في فلسطين، وصدر عن الاجتماع بيان ندد بالتصعيد الإسرائيلي، وطالب المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات لحماية الفلسطينيين.

وأعلنت مصر، كدولة عربية رائدة في دعم القضية الفلسطينية، عن تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني، وأعلنت عن استعدادها للمساهمة في حل الأزمة الفلسطينية على أساس حل الدولتين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *