سلايدرمصر

وزير الخارجية يتوجه إلى واشنطن لدفع العلاقات الاستراتيجية وبحث وقف الحرب في غزة

توجه وزير الخارجية سامح شكري، صباح اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، في زيارة ثنائية يلتقي خلالها مع عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ومراكز الفكر والأبحاث الأمريكية، بالإضافة إلى المشاركة في لقاءات إعلامية.

بعد رحيله عن عمر ناهز 100 عامًا.. 17 معلومة عن وزير الخارجية الأمريكي الأسبق هنري كيسنجر

ويهدف وزير الخارجية من هذه الزيارة إلى دفع وتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، وبحث سبل التعاون في مختلف المجالات، بما في ذلك الأمن والدفاع، ومكافحة الإرهاب، والتنمية الاقتصادية.

ومن المقرر أن يلتقي وزير الخارجية خلال زيارته مع عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، بما في ذلك رؤساء وأعضاء اللجان المعنية بالسياسة الخارجية الأمريكية في الكونجرس الأمريكي. كما سيعقد لقاءات مع عدد من مراكز الفكر والأبحاث الأمريكية، بالإضافة إلى المشاركة في لقاءات إعلامية.

وعقب انتهاء الزيارة الثنائية، سيشارك وزير الخارجية في الوفد الوزاري العربي الإسلامي المقرر أن يزور واشنطن يوم 7 ديسمبر، حيث سيعقد الوفد لقاءات مع وزير الخارجية الأمريكي وعدد من أعضاء الكونجرس ووسائل الإعلام الأمريكية سعياً لوقف الحرب الدائرة في قطاع غزة اتصالاً بالتكليف الصادر عن القمة العربية/الإسلامية الأخيرة.

ويتوقع أن تتناول المباحثات بين وزير الخارجية ومسؤولي الولايات المتحدة خلال الزيارة الثنائية عددًا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الأزمة في أوكرانيا، وجهود إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط، والتعاون في مجال الطاقة.

كما يتوقع أن يناقش وزير الخارجية مع مسؤولي الولايات المتحدة سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، حيث تعد الولايات المتحدة الشريك التجاري الأول لمصر.

وتأتي زيارة وزير الخارجية إلى واشنطن في إطار جهود مصر لتعزيز العلاقات الاستراتيجية مع الولايات المتحدة، وبحث سبل التعاون في مختلف المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *