أخر الأخبار الجانبيةاقتصادتجارة وصناعة

وزير البترول يؤكد أهمية التحول الرقمي لمنظومة تداول المنتجات البترولية

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، على أهمية التحول الرقمي لمنظومة تداول المنتجات البترولية في مصر.

وقال الملا إن التحول الرقمي يوفر معلومات وبيانات دقيقة وسرعة تدعم متخذ القرار، كما أنه يعزز الرقابة والرصد الدقيق واللحظي على مدار الساعة لحركة توزيع وتداول المنتجات البترولية.

وزير البترول يوجه بسرعة تلبية طلبات العملاء الراغبين في تحويل السيارات للغاز

وأضاف الملا أن الوزارة تعمل على ربط منظومة تداول المنتجات البترولية بغرف المناطق الجغرافية البترولية وشركات التسويق والهيئة المصرية العامة للبترول والوزارة.

وقال الوزير إن الرصد اللحظي الدقيق للمنظومة والأرصدة بالمستودعات والمحطات على مدار الساعة يوفر بيانات تفصيلية عن أنماط استهلاك المنتجات البترولية ويساعد على ضمان توفير الاحتياجات المطلوبة منها في كل منطقة جغرافية طبقاً والاحتياجات الفعلية بها وفى التوقيتات المناسبة.

وأشار الملا إلى أن ما تم تحقيقه من استقرار في سوق المنتجات البترولية خلال الفترة الماضية على الرغم من التحديات التي تشهدها الأسواق العالمية، تم بفضل التحول الرقمي لمنظومة تداول المنتجات البترولية.

وأكد الملا ضرورة بذل المزيد من جهود المتابعة وتحسين الأداء في المنظومة، خاصة وأن المنتجات البترولية حيوية لكافة القطاعات المنزلية والصناعية والخدمية.

وذكر الملا أن الوزارة تعمل على إنشاء نظام تحكم متكامل “اسكادا” لمنظومة تداول المنتجات البترولية في أقرب وقت، وقال الوزير إن الوزارة لديها الإرادة والقدرة وتجارب النجاح السابقة التي تدعمها في ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *