أخر الأخبار الجانبيةاقتصادعقارات

وزير الإسكان يناقش أنواع الأغشية المستخدمة في تكنولوجيات تنقية مياه الشرب

واصل الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، زيارته لأسبانيا، بهدف العمل على نقل وتوطين تكنولوجيات تنقية مياه الشرب، والمعالجة الثلاثية لمياه الصرف الصحى.

May be an image of 7 people, people standing and indoor

أكد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه يتم العمل  على تطوير القطاعات والإدارات والمراكز البحثية التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بغرض تطوير الأبحاث في تلك المجالات والوصول إلى أبحاث تطبيقية تخدم أهداف الوزارة في قطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي.

وقام الوزير والوفد المرافق من قيادات الوزارة والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي وممثلي شركة ديبونتDUPONT  بزيارة مركز الأبحاث والتطوير (R&D) الخاص بشركة ديبونت، وكذلك زيارة المحطات التجريبية التي تستخدم الأغشية التي تم تصنيعها بمصانع الشركة.

May be an image of 8 people and people standing

وخلال الزيارة للمركز البحثي تمت مناقشة أساليب التصميم المختلفة لأنواع الاغشية التي يقوم المركز بتطويرها وتطوير الدراسات العلمية والتطبيقية عليها، والتي تستخدم في تكنولوجيات تنقية مياه الشرب أو المعالجة الثلاثية للصرف الصحي، وناقش الوفد مع ممثلي المركز كافة مراحل التصنيع بداية من التصميم التفصيلي للوحدات والمعدات المستخدمة في عملية التصنيع وصولاً إلى المنتجات النهائية، كما تم إستعراض الكفاءات والخبرات للكوادر الفنية التي تسهم في إعداد الابحاث والدراسات المطلوبة وإمكانات المعامل التي يتم استخدامها لإختبار الاغشية.

وقام الوفد بزيارة المحطات التجريبية التي تم تطبيق نماذج الأغشية بها، وتم استعراض انواع الاغشية المستخدمة ونوع المياه الخام المستهدفه للتنقية أو المعالجة والخصائص الفيزيائية والكيميائية والبيولوجية لتلك المياه، وتم استعراض قدرة تلك المحطات علي الوصول إلي النتائج المستهدفة من جودة للاغشية المصنعة ومدى مطابقة المياه المنتجة للمواصفات.

May be an image of 4 people and people standing

وزار وزير الإسكان والوفد المرافق له المعامل المركزية التي يتم بها إجراء كافة التحاليل والإختبارات علي الاغشية والمياه الخام والمياه المنتجة من اجل ضمان الوصول إلي التكامل المطلوب للأبحاث والدراسات التي تم إعدادها والنماذج التطبيقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *