أخر الأخبار الجانبيةعقارات

وزير الإسكان يشدد على المرور اليومي لرصد أي محاولات للبناء المخالف

شنت أجهزة مدن بدر و6 أكتوبر وطيبة الجديدة والصالحية الجديدة ودمياط الجديدة، بالتعاون مع الشرطة المختصة، حملات مكبرة لإزالة التعديات ومخالفات البناء، والإشغالات والظواهر العشوائية، وذلك في إطار ضبط العمران، والحفاظ على الصورة الحضارية للمدن الجديدة.

نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية يتفقد مشروعات الصرف بالمناطق الريفية بالدقهلية

وأسفرت الحملات عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، حيث تم إزالة عدد من التعديات على الأراضي الزراعية، وإزالة عدد من المباني المخالفة، ورفع العديد من الإشغالات، وضبط عدد من المركبات المخالفة.

وفي مدينة بدر، تم إخلاء 14 محلاً تجارياً بالحي الأول، وتنفيذ إزالة لمباني الردود لقطعة 178 مجاورة رابعة حي أول، وتم التحفظ على جميع المضبوطات بمخازن الجهاز.

وفي مدينة 6 أكتوبر، تم رفع إشغالات المحاور الرئيسية، سنتر ميجامول، القرية السياحية الرابعة، والحي المتميز، كما تم إيقاف أعمال وإزالة فورية بوحدة سكنية بعمارة بمنطقة همفرست بالمخالفة للاشتراطات.

وفي مدينة طيبة الجديدة، تم شن حملة مكبرة على جميع الأحياء بالمدينة لضبط المخالفات والإشغالات، ومنع دخول مركبات ” التوك توك ” التي تنقل المواطنين، كما تم فتح طريق 39 مجاورة 2 أمام قطع الأراضي لاستكمال أعمال رصف الطرق بالمجاورتين.

وفي مدينة الصالحية الجديدة، تم رفع الإشغالات، وإزالة الباعة الجائلين، واسترداد قطعة أرض رقم 355 بالمنطقة الصناعية الثانية.

وفي مدينة دمياط الجديدة، تم ضبط 4 مركبات ” توك توك ” ومركبتين تروسيكل نباشين، وعدد من الإشغالات، وأكشاك بيع سلع مخالفة.

وأكد وزير الإسكان، الدكتور عاصم الجزار، على ضرورة المرور اليومي من رؤساء ومسئولى الأحياء المختلفة، لرصد أي محاولة لبناء مخالف، وكذا متابعة مخرجات منظومة المتغيرات المكانية، التى ترصد أى محاولة بناء فى نفس اللحظة، وضرورة التعامل الفورى مع هذه المخالفات.

وأشار الوزير إلى أن الحملات المكبرة لإزالة التعديات والإشغالات، ستستمر بشكل مستمر، للحفاظ على الشكل الحضاري للمدن الجديدة، ومنع أي محاولات لتشويهها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *