سلايدرمصر

وزيرة البيئة: مشروع يوني جرين يقدم 10 حلول مبتكرة للتخفيف من آثار تغير المناخ

شاركت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، في إطلاق مسابقة يوني جرين الوطنية لإيجاد الحلول المبتكرة للتخفيف من آثار تغير المناخ، الممولة من الاتحاد الأوروبي وتنفذها مؤسسة صناع الحياة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

وأعربت وزيرة البيئة عن سعادتها بتنفيذ مشروع يوني جرين، والذي قدم 10 نماذج رائدة للتنفيذ في 10 محافظات، حيث يتم ربط تحدي تغير المناخ بالوضع الإقليمي، ويعكس طبيعة كل محافظة.

وأوضحت وزيرة البيئة أن هذه النماذج تتنوع ما بين مشروعات طاقة متجددة، وإدارة المخلفات، والزراعة المستدامة، والنقل المستدام، وحماية التنوع البيولوجي، وغيرها من المجالات التي تساهم في التخفيف من آثار تغير المناخ.

وأكدت وزيرة البيئة أن مشروع يوني جرين يعد نموذجا حقيقيا للشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني والبحث العلمي، حيث يجمع بين الخبرات والقدرات المختلفة للمساهمة في مواجهة تحدي تغير المناخ.

وأشارت وزيرة البيئة إلى أن استضافة مصر لمؤتمر المناخ COP27 العام الماضي، وإطلاق الاستراتيجية الوطنية للمناخ 2050، كانا بمثابة لحظة فارقة في مسيرة مصر في مواجهة تغير المناخ، حيث أكدت مصر التزامها بتحقيق أهداف التنمية المستدامة ومواجهة آثار تغير المناخ.

وأكدت وزيرة البيئة أن مصر تمضي قدما في تنفيذ مشروعات وبرامج لتعزيز الاستدامة البيئية، بما في ذلك مشروعات الطاقة المتجددة، وإدارة المخلفات، والزراعة المستدامة، وغيرها من المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *