مصر

وزراء التموين والزراعة والمالية يدرسون تحديد أسعار المحاصيل الاستراتيجية

عقد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعًا مشتركًا مع علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وأحمد كجوك وزير المالية، وذلك بمقر وزارة الزراعة بمدينة العلمين الجديدة.

ويأتي الاجتماع لبحث عدد من الموضوعات المشتركة، ومنها دراسة تحديد أسعار بعض المحاصيل الاستراتيجية واستلامها من المزارعين، وذلك في ضوء توجيهات القيادة السياسية للاهتمام بالقطاع الزراعى وزيادة الانتاجيه وتقديم كافه أوجه المساندة للمزارعين، والاهتمام بالمحاصيل الزراعية الاستراتيجية، والعمل على زيادة الانتاجيه للمزارعين بما يساهم فى زيادة دخولهم، فضلا عن ضمان أن يكون الإنتاج الزراعى والمحاصيل المزروعة ذات جدوى اقتصادية للفلاح والمزارع .

وأكد الوزراء الثلاثة أهمية العمل على تحديد أسعار استرشاديه لاستلام المحاصيل الاستراتيجية، وذلك قبل موعد الزراعة بوقت كافي، وبما يساهم فى استمرار تشجيع زراعة تلك المحاصيل الاستراتيجية الهامة، الأمر الذي يساهم في تقليل الفجوة الاستيرادية من تلك المحاصيل وتوفير العملة الصعبة للبلاد.

وتطرق الاجتماع إلى أهمية دراسة الأسعار الاسترشادية الخاصة ببعض المحاصيل، مع الأخذ في الاعتبار، تكاليف الإنتاج، وضمان ربحية المزارع، فضلاً عن الأسعار العالمية لتلك المحاصيل، كذلك الاحتياجات والكميات المقرر استلامها من تلك المحاصيل خلال الموسم، لسد اي عجز منها، وأيضا في ضوء المخصصات الماليه المتاحه بالميزانية العامة للدولة.

وأشاروا إلى أنه سيتم دراسة كافة الاعتبارات الخاصة بتحديد أسعار استلام تلك المحاصيل، بحيث تكون أسعار استرشادية، وبحيث تكون أسعار مناسبة للمزارعين وقت التوريد، مع التأكيد على أنه سيتم الإعلان عن تلك الأسعار في وقت مبكر، وقبل بداية موسم الزراعة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *