أخر الأخبار الجانبيةتكنولوجيا واتصالات

واتساب يستعد لتغيير كبير في كيفية التواصل

كشفت تقارير أن تطبيق الدردشة الشهير واتساب يستعد لتغيير كبير في كيفية التواصل بين المستخدمين، حيث يعمل على تعيين اسم مستخدم كبديل لمشاركة أرقام هواتف المستخدمين.

واتساب يعلن عن ميزة Secret Code لتأمين الدردشة

وبحسب موقع GizChina فإن ميزة اسم المستخدم ظهرت ضمن آخر تحديث لتطبيق النسخة التجريبية من واتساب “WhatsApp beta” لنظام هواتف أندرويد وتحمل الإصدار رقم 2.23.25.19.

ويظهر التحديث دمج وظيفة البحث خصيصًا لأسماء المستخدمين، ومن المقرر أن تعمل الميزة القادمة على تمكين المستخدمين من إنشاء أسماء مستخدمين مميزة، مما يسمح للآخرين بتحديد موقعهم بسهولة داخل التطبيق.

ويهدف تطبيق واتساب من هذه الخطوة إلى إلغاء ضرورة الكشف عن أرقام الهواتف الشخصية للتواصل على الواتساب، واستبدالها باسم المستخدم.

وتوفر ميزة اسم المستخدم طبقة إضافية من الخصوصية لمستخدمي واتساب ، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يفضلون عدم الكشف عن أرقام هواتفهم الشخصية. ولا تزال الميزة قيد الاختبار، ومن المتوقع الكشف عنها خلال الفترة المقبلة.

كيف ستؤثر الميزة على المستخدمين؟

ستؤثر ميزة اسم المستخدم على المستخدمين بطرق عديدة، أبرزها:

  • زيادة الخصوصية: ستمنح الميزة المستخدمين إمكانية التواصل مع بعضهم البعض دون الحاجة إلى مشاركة أرقام هواتفهم الشخصية، مما يوفر طبقة إضافية من الخصوصية.
  • سهولة البحث: ستجعل الميزة من السهل على المستخدمين البحث عن بعضهم البعض باستخدام أسماء المستخدمين بدلاً من أرقام الهواتف، مما سيسرع عملية التواصل.
  • إمكانية إنشاء حسابات متعددة: ستسمح الميزة للمستخدمين بإنشاء حسابات متعددة باستخدام أسماء مستخدمين مختلفة، مما يمكنهم من استخدام واتساب لأغراض مختلفة دون الحاجة إلى مشاركة نفس رقم الهاتف.

ما هي شروط إنشاء اسم مستخدم؟

حتى الآن، لم يتم الإعلان عن شروط إنشاء اسم مستخدم على واتساب. ومع ذلك، فمن المتوقع أن تكون الشروط مشابهة لشروط إنشاء أسماء المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، مثل:

  • يجب أن يكون الاسم المستخدم مميزًا وغير مستخدم من قبل شخص آخر.
  • يجب أن يكون الاسم المستخدم خاليًا من المحتوى المسيء أو غير اللائق.

متى سيتم طرح الميزة؟

لا تزال ميزة اسم المستخدم قيد الاختبار، ومن المتوقع الكشف عنها خلال الفترة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *