أخر الأخبار الجانبيةاقتصادسوق المال

هيرميس: إصدار سندات توريق بقيمة 805.5 مليون جنيه لصالح مدينة نصر للإسكان

كشفت اليوم المجموعة المالية هيرميس، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لبنك الاستثمار الرائد في الأسواق الناشئة والمبتدئة – قد نجح في إتمام الإصدار الثاني لسندات التوريق الخاصة بشركة «مدينة نصر للإسكان والتعمير»، الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري، بقيمة 805.5 مليون جنيه، وهو الإصدار الثاني ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة 3 مليار جنيه.

تبلغ قيمة الشريحة “A” 241.7 مليون جنيه ومدتها 13 شهر وتصنيفها الائتماني AA+ من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (MERIS)، وتبلغ قيمة الشريحة “B” 310.1 مليون جنيه ومدتها 36 شهر وتصنيفها الائتماني AA من شركة (MERIS)، وتبلغ قيمة الشريحة “C” 253.7 مليون جنيه ومدتها 60 شهر وتصنيفها الائتماني A من شركة (MERIS).

وأعرب ماجد العيوطي، العضو المنتدب ونائب رئيس قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، عن اعتزازه بالتعاون من جديد مع شركة «مدينة نصر للإسكان والتعمير» عبر الإتمام الناجح لهذا الإصدار الذي يعد أكبر صفقة في سوق رأس المال للشركة، وذلك في ظل الجهود التي تبذلها لتنفيذ خطط التوسع الطموحة.

وأشاد العيوطي بالقدرات التنفيذية الكبيرة التي ينفرد بها فريق عمل المجموعة المالية هيرميس والذي نجح في إتمام العديد من صفقات سوق رأس المال في السوق المصري.

وأكد أن مثل هذه الإنجازات تعد دليلًا قويًا على الجهود الحثيثة التي تبذلها المجموعة ودورها الفعال في دعم أسواق رأس المال في ظل الظروف الاقتصادية التي تشهدها الساحة مؤخرًا.

وقد قامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي والمدير والمُرتِب والمروج الأوحد وضامن التغطية لصفقة الإصدار. وقام البنك الأهلي المصري (NBE) والبنك العربي الإفريقي الدولي (AAIB) والبنك التجاري الدولي (CIB) بدور ضامن التغطية، والذي قام بدور أمين الحفظ أيضًا. كما قام مكتب (Dreny and Partners) للمحاماة بدور المستشار القانوني للصفقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *