اقتصادسلايدر

هيئة الاستثمار ومجموعة مكسيم توقعان عقد إنشاء أول منتجع طبي وصحي في مصر

وقعت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ومجموعة مكسيم للاستثمار، عقد إنشاء أول منتجع طبي وصحي في مصر، بالمنطقة الاستثمارية بمركز الصف بمحافظة الجيزة.

وستقوم مجموعة مكسيم بتطوير وإدارة وتشغيل المنطقة الاستثمارية التابعة للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بمركز الصف وتحويلها إلى أول منتجع طبي وصحي في مصر “منتجع نايا الصحي”، الذي سيدمج خدمات الرعاية الصحية والضيافة في مكان واحد.

ويأتي المشروع في إطار خطة الدولة في تنمية الاستثمار في القطاع الصحي، وتنشيط السياحة العلاجية في مصر.

  • المشروع

يهدف المشروع إلى استغلال المنطقة الاستثمارية بمركز الصف لتصبح نقطة جذب للأنشطة العلاجية والسياحية والخدمية والحرفية والتجارية، ما يعود بآثار تنموية كبيرة على منطقة إقامة المشروع والاقتصاد المصري ككل.

وسيضم المشروع عيادات طبية مختلفة للفحص الشامل، ومعامل للتحاليل، وعيادات تجميلية، وفنادق للإقامة، ومطاعم، ومساحات مختلفة مخصصة لعقد الفعاليات والمناسبات المختلفة وورش العمل.

  • الشراكة

يعد المشروع نموذجًا ناجحًا للشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص، حيث تمتلك الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المنطقة الاستثمارية، وتشارك مجموعة مكسيم في تطويرها وتشغيلها.

  • الأثر الاقتصادي

يتوقع أن يوفر المشروع أكثر من 4500 فرصة عمل بعد التشغيل، كما سيساهم في جذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر، وتنشيط السياحة العلاجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *