سلايدرعالم

هل يعاني السودان من مجاعة؟

نفى عمر الخليفة عبد الله، والي ولاية النيل الأبيض، وجود أي مجاعة في السودان، مشيرا إلى أن الولاية  السودانية قامت بزراعة مساحات واسعة من المحاصيل الزراعية المتنوعة.

وقال عبد الله إن بلاده لم تشهد أي مجاعة بفضل الموارد الزراعية المتاحة لديها.

وعلى الجانب الأخر، قالت المهندسة وصال الشيخ فرح، وزيرة الإنتاج والموارد الاقتصادية بالولاية، إن المساحات المزروعة تجاوزت مليوني وخمسمائة ألف فدان من إجمالي المساحة المستهدفة للموسم الزراعي الصيفي.

وأشادت بالجهود الكبيرة التي يبذلها المزارعين ودورهم في زراعة المحاصيل التي تساهم في تحقيق الأمن الغذائي وتعزيز الاقتصاد الوطني.

وفي وقت سابق أيضا من الشهر الجاري، نفى السودان، وجود مجاعة بمعسكر “زمزم” للنازحين بولاية شمال دارفور، وقالت مفوضية العون الإنساني السودانية إن الحديث عن وجود مجاعة في المعسكر لا يتسق مع العناصر والشروط، التي تستوجب توفرها لإعلان المجاعات.

ومع ذلك، كان قد صرح المنسق الإقليمي لمفوضية اللاجئين في السودان، مامادو بالدي، أن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تؤكد أن المجاعة بدأت في شمال دارفور ويموت النازحون من النساء والأطفال والرجال من الجوع وسوء التغذية والمرض.

يأتي ذلك في الوقت الذي أشارت فيه العديد من التقارير إلى أن الوكالة المعنية بالمساعدات الغذائية التابعة للأمم المتحدة تحاول جاهدة توفير المواد الغذائية لملايين الأشخاص في السودان الذي يعاني من واحدة من أكثر أزمات نقص الغذاء حدة في العالم منذ سنواتـ حسبما أشارت شبكة “سكاي نيوز”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *