عقارات

«هايد بارك» تواصل نجاحها باستثمارات 80 مليار جنيه فى السوق العقارى

 

 

تعد شركة هايد بارك من كبرى الشركات العقارية التى نجحت فى إعطاء طابع مميز، من خلال ما تقدمه من مشروعات استحوذت على إعجاب العديد من العملاء، منذ إطلاقها فى عام ٢٠٠٧ تحت إسم داماك العقارية للتطوير، ثم استحواذ بنكي “التعمير والاسكان” و”العقارى المصرى العربى” والشركة القابضة للاستثمار والتعمير على ٦٠ % من أسهم الشركة فى عام ٢٠٠٩، حتى دخول هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة كمساهم وشريك إستراتيجى بدلا من مجموعة داماك العقارية فى عام ٢٠١٣، لتمثل هذه الشراكة الإستراتيجية بين البنكين والشركة القابضة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة إضافة قوية من شأنها زيادة القدرة التنافسية لشركة “هايد بارك العقارية للتطوير” والتأكيد على مصداقيتها في السوق المصري.

وكشف المهندس أمين سراج العضو المنتدب لشركة هايد بارك العقارية عن وصول استثمارات الشركة الإجمالية بالسوق المحلية إلى نحو 80 مليار جنيه حتى الآن بجانب زيادة رأس مال الشركة من 400 مليون إلى مليار و839 مليون جنيه خلال الفترة الماضية، تمهيدا لتنفيذ الخطط التوسعية للشركة خلال الفترة المقبلة وهو ما يتوقع تخطيه 2 مليار خلال عام  2024 .

أضاف أن مبيعات هايد بارك بلغت 10 مليار جنيه خلال عام 2023 كما يتوقع زيادته إلى 12 أو 13 مليار بحلول نهاية العام، مشيراً إلى استحواذ مشروعات غرب القاهرة على 2 مليار منها، الأمر الذى قابله توقيع عقود مقاولات تقدر بنحو 6 مليارات جنيه والتخطيط لتوقيع عقود أخرى نوفمبر المقبل بقيمة 3.5 مليار جنيه.

وكشف المهندس أمين سراج عن التفاوض مع هيئة المجتمعات العمرانية للاستحواذ على قطعتى أرض بمنطقة غرب القاهرة بمساحة 95 و100 فدان تمهيدا لتنفيذ مشروعات عمرانية عليها.

ولفت إلى أن الشركة تمكنت من تسليم 4088 وحدة حتى الآن بمشروع هايد بارك القاهره الجديدة كما يجري الانتهاء من 1168 وحدة أخرى خلال العام الجاري مشيراً إلى التعاقد على توصيل وتنفيذ شبكة انترنت متكاملة داخل الكمبوند بتكلفه مبدئية للمرحلة الأولي تقدر ب 30 مليون جنيه والمراحل الأخرى قد تصل تكلفتها إلى 200 مليون جنيه.

ونوه بأن التكلفة الاستثمارية لحديقة هايد بارك البالغة 600 ألف متر مربع تتخطى 500 مليون جنيه، حيث انتهت الشركة من تنفيذ المرحلة الاولى منها على مساحة 105 ألف متر بتكلفة تصل إلى 80 مليون جنيه كما يضم مشروع هايد بارك القاهرة الجديدة، نادي رياضي وإجتماعي على مساحة 40 فدان، حيث تم الاتفاق مع شركة بلو ريبون ايجيبت لإدارة الأندية الرياضية، وجارى حاليا وضع التصميمات للنادى مع كبرى المكاتب المتخصصة.

وأشار إلى تنفيذ أكثر من 80% من إجمالى مشروع تاوني وجاري العمل على باقي المشروع خلال الفترة الحالية.

كما تطرح هايد بارك فيلات الـQuads وهو منتج جديد بالمشروع لاستغلال أمثل للمساحات والحدائق. وعن مشروع سي شور الساحل الشمالي، أوضح أنه يستفيد من التنمية العمرانية التي تنفذها الدولة في الساحل الشمالي الغربي، بضخ استثمارات ضخمة لإنشاء مدن عمرانية جديدة تجعله للسكن الدائم وليس خلال أشهر الصيف فقط، وذلك في إطار مخطط التنمية العمرانية 2052 والذي يهدف لزيادة مساحة رقعة المعمور من 7% إلى 14% لاستيعاب الزيادة السكانية وطرح فرص استثمارية أمام القطاع الخاص.

وفيما يتعلق بشركة فاوندرز التى أعلنت هايد بارك العقارية عن إطلاقها فى النصف الثاني من عام 2020 للعمل في مجال الإستشارات العقارية المتخصصة في المبيعات والتسويق العقاري برأس مال حوالي 500 مليون جنيه ليكون تسويق مشروع جاردينيا سيتي اول مشاريعها بالتحالف مع الاهلى صبور، أوضح أن إجمالى مساحة المشروع 513 فداناً وتحتل المباني 20% فقط من اجمالي الكمبوند، حيث يضم مشروع جاردينيا سيتي حوالي 19,500 وحدة تبدأ مساحاتها من 120 متر مربع،كاملة التشطيب مجهزة بكافة الاستعدادات للسكن الفوري، بالاضافة الى منطقة فيلات تتكون من 100 فيلا مستقلة و 80 توين هاوس، لإضفاء رفاهية المساحات المتنوعة التي تبحث عنها العائلات، كما يتمتع مشروع جاردينيا سيتي ببنية تحتية مميزة وتتجاوز إجمالي استثمارات مشروع جاردينيا سيتي 28 مليار جنيه .

ويأتى مشروع وصال كثانى مشروعات فاوندرز وهو مشروع مختلف من نوعه حيث يعتبر مشروع وصال مدينة متكاملة الخدمات يقع فى الكيلو 30 طريق مصر السويس علي مساحة اكثر من 800 فدان ويقدم اكثر من 11 الف وحدة كاملة التشطيب والمرافق وجاهزة للسكن الفوري.

ونجحت شركة فاوندرز فى بيع 5,188 شقة بمشروع وصال مابين شقق، دوبليكس، فيلات وتوين و تاون هاوس فى غضون عام واحد ليصل اجمالى مبيعات وصال فى عام 2022 و 2023 لنحو 21 مليار جنيه.

وكشف المهندس أمين سراج الدين عن التخطيط من خلال فاوندرز للدخول فى تسويق ثلاثة مشروعات جديدة منها مشروع فى مدينة دمياط ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير عواصم المحافظات والمدن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *