رياضة

هالاند يخطف جائزة الأفضل في أغسطس من صلاح

فاز النرويجي إيرلنج هالاند لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، عن شهر أغسطس.

وتفوق هالاند على النجم المصري محمد صلاح الذي كان ينافسه على الجائزة إلى جانب كل من بوكايو ساكا وديفيد رايا من آرسنال، وداني ويلبيك لاعب برايتون، وكول بالمر من تشيلسي، وأمادو أونانا من أستون فيلا، وبريان مبيومو لاعب برينتفورد.

وسجل هالاند 7 أهداف في تلك المباريات، حيث أحرز هدفًا في المباراة الأولى أمام تشيلسي، وحقق هاتريك في مباراتي إبسويتش تاون ووست هام، ليصبح هداف الدوري بعد مرور ثلاث جولات فقط.

أما محمد صلاح فسجل 3 أهداف وصنع مثلهم خلال الجولات الثلاث الماضية بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل محمد صلاح هدفًا وصنع آخر في مباراة ليفربول وإبيسويتش تاون (2-0)، كما سجل في الفوز على برينتفورد بهدفين دون رد.

كما أحرز صلاح هدفًا وصنع هدفين في فوز ليفربول على مانشستر يونايتد 3-0 بالجولة الثالثة.

ويعود الدوري الإنجليزي الممتاز للاستئناف بعد التوقف الدولي الذي يستمر لمدة أسبوعين، عقب انتهاء مباريات المنتخبات هذا الشهر.

ويستعد فريق مانشستر سيتي لمواجهة فريق برينتفورد يوم غدٍ السبت، في إطار الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز. وتقام المباراة في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب الاتحاد.

كذلك نال مدرب برايتون، فابيان هورزيلر، جائزة أفضل مدرب في البريميرليج، عن شهر أغسطس الماضي، الذي أنهاه فريقه بفوزين وتعادل واحد.

وفاز برايتون 3-0 على إيفرتون، و2-1 على مانشستر يونايتد، قبل التعادل 1-1 مع آرسنال.

وقال هورزيلر في هذا الصدد، خلال تصريحات نقلها موقع البريميرليج الرسمي: “إنها دائمًا جائزة رائعة، لأنها تؤكد عملك.. ليس فقط عملي، ولكن عمل النادي بأكمله، وأعضاء طاقمي، واللاعبين”.

وأضاف: “الفوز بهذه الجائزة هو عمل جماعي.. الآن يتعلق الأمر بالتتويج بالجائزة التالية”.

ويعتبر هورزيلر (31 عامًا) أصغر مدرب دائم، في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، كما أنه أصغر من يحرز الجائزة الشهرية لأفضل مدير فني.

كما أنه أول مدرب برايتون يحصل على هذا الشرف، منذ فوز كريس هيوتون بالجائزة في فبراير 2018.

وتفوق الألماني، في طريقه لنيل هذه الجائزة، على كل من: ميكيل أرتيتا (آرسنال) وبيب جوارديولا (مانشستر سيتي) وآرني سلوت (ليفربول)، بعد دمج أصوات الجمهور مع أصوات لجنة من خبراء كرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *