حوادث

نيابة جنوب القاهرة تحيل شخصين للمحاكمة بتهمة تزوير دمغات وأختام المشغولات الذهبية

أحالت النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة، اليوم الاثنين، شخصين للمحاكمة الجنائية، لاتهامهما بتزوير دمغات وأختام المشغولات الذهبية بالجمالية.

وكانت النيابة العامة قد تلقت بلاغا من مباحث التموين، يفيد بضبط شخصين بإحدى الورش بمنطقة الجمالية، لقيامهما بتزوير دمغات وأختام المشغولات الذهبية.

وعلى الفور، انتقلت النيابة العامة إلى محل الواقعة، وتبين أن المتهمين هما “ع. ح”، و”م. ح”، ويعملان في ورشة لتصنيع المشغولات الذهبية.

وبمواجهة المتهمين، اعترفا بارتكاب الواقعة، مؤكدين أنهما كانا يزويران دمغات وأختام المشغولات الذهبية بقصد غش الذهب والتهرب من سداد الرسوم والضرائب المستحقة.

وأوضح المتهمان أنهما كانا يستخدمان في عملية التزوير أدوات ومعدات محلية الصنع، خاصة بتحديد عيار الذهب، منسوب صدورها لبعض الجهات الحكومية.

وقررت النيابة العامة حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت بإحالتهما إلى محكمة الجنايات.

ووفقًا لقانون العقوبات، يعاقب مرتكب جريمة التزوير بالسجن والغرامة، وتكون العقوبة شديدة حال ارتكاب نفس المتهم لجريمة التزوير أكثر من مرة فى حياته.

وتصل عقوبة التزوير في حالة إذا كان محل التزوير ختماً أو خاتمًا أو بصمة أو علامة تجارية أو غيرها مما يستعمل لإثبات واقعة ما، إلى السجن المشدد لمدة 10 سنوات.

وإذا كان التزوير في محرر رسمي أو في أوراق رسمية أو في أوراق عرفية مستعمل في إثبات واقعة من واقعة المعاملات المدنية أو التجارية أو الجزائية أو الإدارية أو في محررات رسمية صادرة من إحدى الجهات الحكومية، فتكون العقوبة السجن المشدد لمدة 15 سنة.

وإذا كان التزوير في محرر رسمي أو في أوراق رسمية أو في أوراق عرفية مستعمل في إثبات واقعة من واقعة المعاملات المدنية أو التجارية أو الجزائية أو الإدارية، وكان من شأنه تغيير الحقيقة في هذا المحرر أو الورقة، فتكون العقوبة السجن المؤبد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *