سلايدرمصر

نقيب الفلاحين: خسائر لتجار المواشي والمربين بسبب تراجع القوة الشرائية للمواطنين

أوضح حسين عبد الرحمن أبو صدام، الخبير الزراعي ونقيب عام الفلاحين، أن الركود يضرب سوق المواشي ويتسبب في خسائر للتجار والمربين، وذلك بسبب تراجع القوة الشرائية للمواطنين.

وأشار أبو صدام، إلى انخفاض أسعار اللحوم، فقد انخفض سعر كيلو اللحم القائم البقري من 180 جنيه قبل عيد الأضحى إلى 160 جنيه حاليًا، وانخفض كيلو اللحم الجاموسي القائم من 160 جنيه قبل عيد الأضحي إلى 145 جنيه حاليًا.

وأضاف أنه رغم تراجع أسعار اللحم القائم إلا أن سعر كيلو اللحم المذبوح عند الجزارين لم ينخفض في المتوسط عن 350 جنيه، وذلك بسبب ضعف القوة الشرائية للمستهلكين، وشبه توقف حالة البيع لدي الجزارين.

وأكد أن ان سبب عدم إقبال المواطنين علي شراء اللحوم الحمراء هو انخفاض أسعار اللحوم البيضاء من دواجن وطيور أخرى، وإلي حالة التشبع من اللحوم الحمراء في موسم عيد الأضحى المبارك وارتفاع اسعارها بالنسبه لأنواع اللحوم الأخرى.

ولفت إلى أن موجة ارتفاع درجات الحرارة أدت إلى ضعف إقبال المربين على شراء المواشي للتربية، لما قد يتكبدوه من خسائر نتيجة لزيادة تكلفة التربية، وانخفاض أسعار المواشي عند البيع وانتشار الأمراض التي قد تؤدي لنفوق المواشي، مما ساهم في ركود حركة بيع وشراء المواشي خلال الفتره الحالية، التي نتوقع أن تنتعش فور دخول فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *