أخر الأخبار الجانبيةمنوعات

نقل مبنى ضخم من مكانه باستخدام الصابون في كندا

في إنجاز هندسي غير متوقع، نجح عمال شركة إنشاءات كندية من نقل مبنى يزيد عمره عن 200 عام، ويبلغ وزنه حوالي 200 ألف كليو جرام، وذلك باستخدام المئات من قطع الصابون.

كان قد جرى تكليف شركة الإنشاءات التي يملكها شيلدون راشتون، بنقل ذلك المبنى الموجود في مدينة هاليفاكس، عاصمة مقاطعة نوفا سكوشا، في الجنوب الشرقي من كندا.

ولكي يتم نقل المبنى، كان من الضروري جعله ينزلق بسهولة على الأرض. لهذا الغرض، قام عمال البناء بحفر خندق تحت المبنى، وأدخلوا أكثر من عشرة عوارض فولاذية للدعم. كما أحضروا شاحنة سحب وحفارين لنقل المبنى من مكانه.

ولكن عمال البناء واجهوا مشكلة في إيجاد مادة مناسبة لجعل المبنى ينزلق بسهولة. فبعض المواد، مثل الزيوت والشحوم، كانت تتسبب في تلف عوارض الصلب.

ولكن زوجة راشتون، ليان، جاءت بفكرة عبقرية. فقد اقترحت استخدام الصابون. وبما أن الصابون يتكون من مواد طبيعية، فإنه لا يتسبب في تلف المواد الأخرى.

وهكذا، ذهبت ليان إلى 15 متجرًا لشراء كل قطعة صابون يمكن أن تجدها من نوع “إيفوري”، وهي العلامة التجارية التي قال راشتون إنها “الأكثر نعومة”.

واستغرق الأمر 4 أيام وأكثر من 970 دولارًا، قبل أن يحصل طاقم راشتون على 700 قطعة من الصابون ووضعها تحت المبنى.

باستخدام هذه الطريقة المبتكرة، نجح عمال البناء في نقل المبنى بأمان إلى موقعه الجديد. وتعتبر هذه العملية إنجازًا هندسيًا غير متوقع، وقد ألهمت العديد من الشركات الأخرى في جميع أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *