سلايدرمصر

نقابة الصحفيين تقبل تكويد جريدة “البورصجية”

ناقش مجلس نقابة الصحفيين، ما خلصت إليه لجنة فحص طلبات تكويد الصحف، التي استوفت شروط توفيق الأوضاع، وفق القانون 180 لسنة 2018 – عند الإحالة للجنة – وغيرها من شروط الانتظام.

وأعلن المجلس قبول تكويد صحف “البورصجية – بلدنا اليوم – أهل مصر”، وإلغاء قرار وقف القيد من جريدة “اليوم”، على أن تنظر اللجنة طلبات الصحف طالبة التكويد التي تستوفي الشروط، ومن بينها توفيق أوضاعها القانونية قبل انعقاد لجنة القيد المُقبلة.

كما قرر المجلس دعوة الجمعية العمومية للانعقاد الجمعة 3 مارس المُقبل، بمقر نقابة الصحفيين، إعمالًا للقانون، لنظر جدول أعمالها، والتصويت – حال اكتمال نصابها القانوني – على مقعد النقيب ونصف مقاعد المجلس، وحال عدم اكتمال النصاب تُدعى للانعقاد الثاني، الجمعة 17 مارس المُقبل، وتُجرى الانتخابات كالمُتبع تحت إشراف قضائي.

وقرر المجلس أيضا فتح باب الترشح للانتخابات على مقعد النقيب وعضوية المجلس، السبت 11 فبراير الجاري، وحتى الأربعاء 15 من الشهر ذاته، من الساعة 10 صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا، باستثناء الأربعاء من 10 صباحًا حتى 12 ظهرًا، لتُعلن كشوف المرشحين، ويُسمح بتلقي الطعون والتنازلات، خلال الفترة من 16 إلى 20 فبراير، قبل إعلان الكشوف النهائية للمُرشحين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *