سلايدرمصر

نشاطر أشقاءنا ألم الحزن.. الدول العربية تعزي مصر في ضحايا حريق كنيسة أو سيفين

حرصت عدد من الدول العربية على تقديم التعازي لمصر في حريق كنيسة “أبو سيفين” الذي وقع، صباح اليوم الأحد، بمنطقة إمبابة في الجيزة، وأسفر عن وفاة 41 شخص وإصابة 14آخرين.

 

اقرأ أيضا.. سقوط عدد كبير من الضحايا.. التفاصيل الكاملة لحريق كنيسة أبو سيفين بالجيزة

العراق تقدم خالص التعازي لمصر

فمن جانبها أعربت وزارة الخارجية العراقية عن خالص تعازيها إلى مصر- حكومةً وشعبًا- جراء حريق كنيسة أبو سيفين.

وقالت وزارة الخارجية العراقية، في بيانٍ عبر صفحتها الرسمية على موقع التدوين “تويتر”، ت”ُعربُ وزارة الخارجيّة عن خالص تعازيها إلى الأشقاء في جُمهُوريَّة مصر العربيَّة، جرّاء الحريق الذي وقعَ صباح اليوم الأحد المُوافق 2022/8/14، في كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، في محافظة الجيزة، والذي أودى بحياة عددٍ من المواطنين المِصريّين وجرح آخرين”.

وتابعت: “نُشاطِر أشقاءنا المصريِّين، حكومةً وشعبًا، ألم الحزن في هذه الأوقات، ونُقدِّم تعازينا القلبيّة الصادقة، وخالص مُواساتنا لعائلات الضحايا، وندعو لهم بالرحمة والرضوان، والشفاء العاجل للجرحى”.

الإمارات تعلن تضامنها مع مصر

كذلك أعربت دولة الإمارات عن تضامنها مع مصر وتعازيها الصادقة ومواساتها إلى حكومة جمهورية مصر العربية وشعبها الشقيق في ضحايا الحادث، كذلك وجهت التعازي إلى أهالي وذوي الضحايا في هذا الحادث الأليم، وتمنت الشفاء العاجل لجميع المصابين.

أمير الكويت يبعث ببرقية تعزية

وبعث أمير الكويت، نواف الأحمد الجابر الصباح، ببرقية تعزية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بضحايا الحريق، معربًا فيها عن خالص مواساته للرئيس السيسي وأسر الضحايا.

واندلع حريق ضخم، صباح اليوم الأحد، في كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة في محافظة الجيزة، مما أسفر عن وفاة 41 شخصًا وإصابة 14آخرين، وفق بيان للكنيسة.

وتقدّم الرئيس عبدالفتاح السيسي، بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا إلى جوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها.

وكتب في منشور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “أتابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة”.

وتابع: “وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري، للتعامل مع هذا الحادث وآثاره، وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *