أخر الأخبار الجانبيةمنوعات

موقع جديد يحث الناس على البكاء مرة واحدة في الأسبوع لتخفيف التوتر

في زمن الضغوط والقلق، قد يكون البكاء وسيلة فعالة للتعامل مع المشاعر السلبية. هذا ما يقوله موقع جديد على الإنترنت يسمى cryonceaweek.com، الذي يهدف إلى تشجيع الناس على البكاء مرة واحدة في الأسبوع على الأقل.

يقدم الموقع مجموعة من مقاطع الفيديو المختارة بعناية، التي تحتوي على مشاهد مؤثرة أو مضحكة أو مؤلمة، تستهدف إثارة دموع المشاهدين. كل ما على الزائر فعله هو النقر على زر “ابكِ الآن”، ومشاهدة مقطع الفيديو الذي يظهر على الشاشة. يمكن للزائر تغيير مقطع الفيديو بنقرة أخرى، إذا لم يكن مناسبًا لمزاجه.

وفقًا للموقع، فإن البكاء يمكن أن يخفف التوتر ويحسن المزاج ويزيد من الراحة النفسية. ويستند الموقع إلى بحث علمي نشرته صحيفة الإندبندنت عام 2018، حيث أوضح البروفيسور ويليام فراي، خبير علم النفس في جامعة ستانفورد، كيف يمكن للبكاء أن يساعد في تنظيم العواطف وتحرير الهرمونات المسؤولة عن السعادة.

يقول الموقع إنه يريد أن يكون مصدرًا للتعبير والتحرر والترفيه، وأنه لا ينوي أن يكون بديلاً عن العلاج النفسي أو الطبي. ويدعو الموقع الناس إلى مشاركة تجاربهم وآرائهم ومقترحاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام هاشتاغ #cryonceaweek.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *