رياضة

مواجهة نارية بين الرأس الأخضر وموريتانيا في ثمن نهائي أمم أفريقيا

في مباراة تعد من أبرز مباريات دور الـ16 من كأس أمم أفريقيا 2023، يلتقي منتخب الرأس الأخضر مع منتخب موريتانيا في مواجهة نارية على ملعب فيليكس أوفويت-بوانيي في أبيدجان، مساء اليوم الاثنين.

موعد مباراة منتخب مصر وغانا ببطولة كأس الأمم الأفريقية

يدخل منتخب الرأس الأخضر اللقاء بثقة عالية بعد أن أبهر الجميع بأدائه الرائع في دور المجموعات، حيث تصدر مجموعته القوية التي ضمت منتخبي مصر وغانا، وحقق ثلاث انتصارات وتعادل واحد، وسجل ثمانية أهداف واستقبل ثلاثة فقط.

ويعتمد منتخب الرأس الأخضر على قوته الهجومية التي يقودها النجم ريان مينديز، الذي سجل ثلاثة أهداف في البطولة، والمهاجم هيلدون راموس، الذي سجل هدفين، والمدافع فرناندو فاريلا، الذي سجل هدفا مهما في الوقت القاتل أمام مصر.

ويواجه منتخب الرأس الأخضر منافسا صعبا في منتخب موريتانيا، الذي تأهل لدور الـ16 لأول مرة في تاريخه، بعد أن حقق مفاجأة كبيرة بإخراج منتخب الجزائر من البطولة، بفوزه عليه بهدف نظيف في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

ويمتلك منتخب موريتانيا عناصر قوية في خط الدفاع والوسط، بقيادة القائد أبدال با، الذي سجل هدف الفوز على الجزائر، والمدافع سالي سو، الذي أنقذ مرماه من أهداف محققة، والمهاجم محمد يعقوب، الذي شارك في صناعة الهدف الوحيد لمنتخبه.

ويسعى منتخب موريتانيا إلى مواصلة مسيرته التاريخية في البطولة، والتأهل لربع النهائي على حساب منتخب الرأس الأخضر، الذي يطمح بدوره إلى تحقيق إنجاز جديد، والوصول إلى نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *