سلايدرمصر

من هو المستشار عدنان فنجري وزير العدل الجديد؟

 

اليوم، يؤدي المستشار عدنان فنجري اليمن الدستورية كوزير للعدل أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي في قصر الاتحادية. يتمتع فنجري بخبرة طويلة في العمل القضائي وسجل حافل بالإنجازات، والتي سنعرضها فيما يلي:

 

ولد المستشار عدنان فنجري أبوجبل حسين في عام 1953 بقرية حجازة قبلي، مركز قوص، محافظة قنا. حصل على ليسانس الحقوق من كلية الحقوق جامعة القاهرة في مايو 1974 بتقدير جيد جدًا.

 

عُيِّن عضوًا بالنيابة العامة في مايو 1975، وترقى في درجاتها حتى تم تعيينه في عام 2006 نائبًا عامًا مساعدًا ومديرًا للتفتيش القضائي بالنيابة العامة. في عام 2013، عمل كرئيس لإحدى الدوائر بمحكمة استئناف قنا، وتولى رئاسة محاكم استئناف أسيوط ثم بني سويف، ورئاسة محكمتي استئناف الإسكندرية والقاهرة. كما كان عضوًا بمجلس القضاء الأعلى وعُيّن بعد إحالته إلى التقاعد عضوًا بالمحكمة العليا للقيم.

 

شارك المستشار فنجري في العديد من المؤتمرات والندوات الدولية داخل وخارج مصر في مجالات مكافحة الإرهاب والفساد والمخدرات وغسل الأموال والاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية والعنف ضد المرأة، وأدار بعض جلساتها.

 

كما ساهم لعدة سنوات في التدريس بالدورات التدريبية لتأهيل وصقل خبرات أعضاء النيابة العامة والقضاة والعاملين في القانون في المركز القومي للدراسات القضائية والمركز القومي للدراسات الاجتماعية والجنائية وبعض المعاهد القضائية في البلاد العربية.

 

ولمدة 10 أعوام، شارك فنجري كمحاضر في الدورات التدريبية التي نظمها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) لأعضاء النيابة العامة وضباط الشرطة في مجالات حقوق الإنسان وتعزيز حكم القانون في مصر وبعض البلاد العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *