سلايدرفن وثقافة

من “دولة القانون” لـ”غلطة الشاطر بألف”.. إعلاميون يعلقون على أزمة منة شلبي

أصبحت الفنانة منة شلبي حديث مواقع التواصل الاجتماعي وبرامج “التوك شو”، وذلك بعد قرارر النيابة العامة بإحالتها إلى محكمة الجنايات بتهمة تعاطي المخدرات بعد التأكد من كافة الأدلة في الواقعة.

وتباينت ردود الأفعال على قرار النيابة العامة، حيث أعرب من الإعلاميين عن سعادتهم بتطبيق القانون على الجميع سواء كان الشخص مشهورًا أو غير مشهور.

القانون يطبق على الجميع

فمن جانبه علق الإعلامي تامر أمين، خلال برنامجه “آخر النهار”، على قرار إحالة منة شلبي إلى محكمة الجنايات، قائلًا: “لازم نفرح لما نعرف أن في قانون يساوي بين الكبير والصغير والمشهور وغير المشهور حتى نطمئن أننا في دولة قانون”.

وقال الإعلامي شريف عامر، خلال برنامجه “يحدث في مصر”، “علاقتنا بيها هي نفس علاقة جمهورها بيها، بنستمتع بشغلها وبموهبتها الكبيرة، وكونها وقعت في محنة وفى خطأ، ومن كان منا بلا خطيئة فليرمها بحجر، والجميع قد يخطأ وغلطة الشاطر بألف”.

وتابع: “منة شلبى فنانة وقضيتها أثارت ضجة لكونها تحت الضوء وممثلة معروفة وده يضاعف الاهتمام، وإن كان خطأ ستقرره المحكمة، والتى أنتهت بإحالة القضية للمحكمة الجنائى وفق القرار، التهم التي وضعت وفق بيان النيابة العامة هو التعاطى وإحراز مخدر الحشيش بقصد التعاطى، ومفيش في القانون المصري حاجة إسمها جلب بقصد التعاطى، ولكن هذه الكلمة مرتبطة الجلب بقصد الاتجار ولها تكييف قانوني مختلف، وتهم لها عقوبة مختلفة، التعاطى ليها شان أخر”.

وفي بداية الأزمة، علق الإعلامي عمرو أديب، في برنامجه “الحكاية”، على خبر القبض على منة شلبي في المطار قائلًا: “إن القانون يأخذ مجراه، والقانون يطبق على كل الناس”.

وأضاف: “حتى الآن المخدرات ممنوع تداولها في مصر، وفي عدد كبير من دول العالم، وتعاطي وتداول المخدرات وكل شيئ في مصر ممنوع، ياريت الناس تخلي بالها من اللي ممكن تشتريه وانت جاي من الخارج، وده ايه حلويات وبنبون وفيه ايه”.

النيابة تستمع إلى شهادة خمسة من العاملين بالمطار

وكانت النيابة العامة قد استكملت تحقيقاتها بعد ضبط المتهمة بالاستماع لشهادة خمسة من العاملين بمطار القاهرة الدوليّ، والتي كان حاصلها أنه بفحص حقائب المتهمة بجهاز الأشعة أثناء إنهائها الإجراءات الجمركية ظهر خلاله وجود كثافات عضوية بداخلها، فتم تفتيشها تفتيشًا دقيقًا أسفر عن العثور على موادّ مخدِّرة بالحقائب، فأُلقي القبض على المتهمة، وضُبط ما بحوزتها من مخدِّرات.

وقد شاهدت النيابة العامة بتسجيلات آلات المراقبة دخول المتهمة المنطقة الجمركية والعثور على المضبوطات داخل حقائبها، وأثبت تقرير المعمل الكيماوي أنَّ المضبوطات تحوي جوهريْنِ مخدريْنِ هما الحشيش والقِنَّب المدرجانِ بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات، كما شهِد مُجري التحريات حول الواقعة بصحة ضبط المخدرات بحوزة المتهمة وحيازتها لها بقصد التعاطي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *