رياضة

الأهلي ينجو من فخ “الذئاب”

نجح الأهلي في تحقيق فوزا مثيرا على حساب مضيفه المقاولون العرب بنتيجة (2-1)، مساء السبت على ملعب عثمان أحمد عثمان، في الجولة السادسة للدوري.
وتقدم طاهر محمد طاهر بهدف للأهلي في الدقيقة 45+4 ثم أضاف محمد هاني الهدف الثاني في الدقيقة 85، قبل أن يسجل الأوغندي جوزيف أوشايا من ضربة جزاء للمقاولون في الدقيقة 89.
وشهد اللقاء جدلا تحكيميا بعدما طالب ذئاب الجبل بضربة جزاء قبل لحظات من نهاية اللقاء بداعي لمسة يد ضد المالي أليو ديانج لاعب الأهلي.
وعاد المارد الأحمر إلى سكة الانتصارات بعدما قاطعها خلال بطولة الدوري الأفريقي التي ودعها من ربع النهائي على يد ماميلودي صن داونز.
ورفع الأهلي رصيده إلى 9 نقاط في المركز الخامس وله 3 مؤجلات، بينما توقف رصيد المقاولون العرب عند نقطتين في المركز قبل الأخير.
بدأت المباراة بالاستحواذ من جانب الأهلي بتبادل التمريرات وأرسل كوكا عرضية أبعدها الدفاع، ثم مرر موديست بينية ولكن أحمد علاء أنقذ الموقف.
ووجه موديست تسديدة بعيدا عن المرمى، وردت العارضة تصويبة صاروخية من إمام عاشور اصطدمت بقدم محمد شوقي غريب وابتعدت عن المرمى.
وأهدر أحمد عبد القادر ضربة رأس بعيدا عن مرمى محمود أبو السعود، وحاول عمار حمدي على حدود منطقة جزاء الأهلي بلا خطورة.
ومرر أفشة لطاهر الذي سدد كرة سكنت شباك الحارس محمود أبو السعود في الدقيقة 45+4، ثم انتهى الشوط الأول بالتقدم الأهلاوي (1-0).
 الشوط الثاني بدأ دون تغييرات، وسنحت محاولة لأحمد عبد القادر الذي راوغ وسدد بجوار القائم، ومرر كوكا لعبد القادر الذي سدد بعيدا عن المرمى.
وأبعد مصطى شوبير محاولة أخرى للمقاولون، بينما سدد محمد هاني كرة سكنت شباك الحارس أبو السعود ليضيف الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 85.
واحتسب الحكم ضربة جزاء للمقاولون بعد لمسة يد ضد ديانج سجل منها جوزيف أوشايا هدف لأصحاب الأرض في الدقيقة 89.

وطالب المقاولون بضربة جزاء بداعي لمسة يد ضد ديانج أيضا، ثم شارك أمير عابد على حساب محمد شوقي غريب قبل نهاية اللقاء بفوز الأهلي (2-1).

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *